رائج
الراحل اللحو
الراحل اللحو رفقة محمد حسن المصدر صفحة الفنان محمد-حسن بالفيس بوك

أسرة الراحل اللحو تمنح الفنانين الحق في ترديد أعماله

منحت أسرة المطرب الراحل علي إبراهيم عبد الرازق اللحو الفنانين السودانيين الحق في ترديد أغنياته، وذلك في ليلة بمركز راشد دياب للفنون في إطار إحياء الذكرى الأولى لرحيل الفنان، وجاءت بعنوان” عرفان – على ابراهيم اللحو” .

وأعلن عبد المنعم عمر إبراهيم الذي تحدث إنابة عن أسرة الراحل، الوقوف مع كل من يتغنى بأغنيات الراحل إبراهيم اللحو دون ممانعة واعتراض من أسرته، وقال إن الفنان الراحل له مكانة خاصة داخل الأسرة .

مواد ذات صلة: حاج الخضر و شلقامي و عصمت بكري يتذكرون اللحو
مواد ذات صلة: راشد دياب يفتتح معرض ( أمزجة ) ويشكر الفنان (اللحو)

وتحدث في الليلة الصحفي الزبير سعيد والإعلامي عوض أحمدان وفتحي الجعلي، بحضور أسرة الفنان إبراهيم اللحو ، وعدد كبير من المهتمين ورواد المركز ، وتخللت الليلة مجموعة من أغنيات الراحل قدمها كل من الفنان محمد حسن حاج خضر وعصمت بكري وعبد السلام حمد والصادق شلقامي.

و قال الزبير سعيد في شهادته إن الفنان الراحل المقيم علي إبراهيم اللحو يعد صاحب تجربة غنائية كبيرة وثرة .

وأضاف بأنه يشكل حضوراً كبيراً في ملامح الأغنية الوطنية وهو صاحب صوت طروب يتميز بالقوة والسطوة والسلطنة، إضافة إلى أن اللحو قدّم الكثير من الأغنيات العاطفية والمراثي، إضافة إلى أنه رجل حميم العلاقة ووثيق الصلة بفرقته الموسيقية .

ولفت إلى أن الفنان إبراهيم اللحو لم يقلل على الإطلاق من شأن زملائه الفنانين بل ظل يحترم تجاربهم الغنائية ويحترم كذلك جميع الفنانين الشباب وما يقدموه من غناء .

ويرى عوض أحمدان أن الفنان علي إبراهيم اللحو يعد واحداً من إهرامات الغناء في السودان وهو يشكل أحد الأضلع الهامة في مسيرة الأغنية، حيث استطاع أن يزاحم الجيل الأول من كبار الفناينن .

وذكر بأن اللحو التحق بالإذاعة السودانية سنة 1962م مع كل من الفنان حمد الريح و الطيب عبد الله وعبد اللطيف أحمد إدريس ، مشيراً إلى أن تأثير البيئة في أغنيات الفنان إبراهيم اللحو وذلك من خلال أغنيات الدلوكة التي ينفرد بها قبائل الجعليين .

 

المصدر: سودارس

اترك رد

X
X