رائج
الشارقة
مهرجان الشارقة للشعر العربي

نجوم السودان يشاركون في مهرجان الشارقة للشعر العربي

تستضيف إمارة الشارقة في الفترة 5 حتى 10 يناير  2020 الدورة 18 من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 وياتي المهرجان بمشاركة نخبة من نجوم الشعر والإعلام في السودان والوطن العربي ومشاركة أكثر من 40 شاعرا من دول عربية ويتم خلاله تكريم الشاعر طلال سالم الصابري من الإمارات والشاعر إسماعيل زويرق من المغرب بجائزة الشارقة للشعر العربي في دورتها العاشرة.

وأكد سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة أن المهرجان يعمل على إثراء الساحة بالمنتج الشعري الجديد عن طريق استضافة الشعراء الشباب الذين تظهر تجاربهم طابعاً تجديدياً للتفاعل مع شعراء من أجيال سابقة في منبر واحد.

وأوضح أن المهرجان استضاف منذ انطلاقته مئات الشعراء من جميع البلدان العربية، و اثرى بأمسياته وندواته وإصداراته حركة الشعر العربي خلال العقدين الأخيرين، ليظل الشعر ديوان العرب، والمنبع الكلمة لأجمل المعاني الوجدانية والقيم الإنسانية والأخلاقية والوطنية.

مواد ذات صلة: أصوات شعرية سودانية في مهرجان الشارقة للشعر العربي

مواد ذات صلة : اختتام مهرجان الخرطوم للشعر العربي في دورته الثالثة

 

 واستطاع المهرجان خلال دوراته السابقة أن يحقق مكانة كبيرة يكوّن سمعة كبيرة بوصفه أحد أهم المهرجانات الشعرية العربية، التي تجذب اهتمام الشعراء في أنحاء الوطن العربي، ويطمحون إلى المشاركة فيها.

 وأن المهرجان يضيف في كل سنة أسماء جديدة، ويستضيف قامات إبداعية من الساحة العربية التي لا تنضب فيها المواهب، ويشكل المهرجان منبراً عربياً ينقل صوت الشاعر إلى بقية البلدان العربية الأخرى.

أسماء سودانية

وأكد رئيس وفد السودان مدير بيت الشعر الخرطوم الدكتور الصديق عمر الصديق إسهام السودان في المهرجان بالمشاركة الراتبة كل عام، ممتدحا جهود إمارة الشارقة ودائرة الثقافة وبيت الشعر.

 وتشارك في المهرجان نائب مدير بيت الشعر الشاعرة ابتهال تريتر ، ويقرا في المهرجان الشعراء: الطيب برير، متوكل زروق وتضم اللجنة الإعلامية للمهرجان الشاعرة والإعلامي منى حسن، والشاعر والإعلامي محمد آدم بركة.

وسيقوم بتقديم الجلسة الشعرية الرابعة في المهرجان الإعلامي السوداني المقيم بالإمارات عصام عبد السلام ويشارك في تقديم الجلسة الشعرية السادسة الإعلامي السوداني عبد اللطيف محجوب.

 

المصدر : خرطوم ستار

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

X
X