رائج
منى جحا
الإعلامية منى جحا في حفل الدبلوماسية الشعبية

منى جحا تتألق في حفل الصداقة السودانية الأثيوبية

وجدت الإعلامية منى جحا الإشادة والتقدير والتحية وهي تتألق في تقديم ليلة تكريم وفد الدبلوماسية السودانية الشعبية الذي زار اثيوبيا وقد أقيمت الليلة بحديقة مجلس الصداقة الشعبية العالمية بالخرطوم.

وقد قدمت منى جحا البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية بحضور مجموعة من ممثلي سفارة إثيوبيا بالسودان وعدد مقدر من سفراء الدول الافريقية وحضور نوعى كبير من المهتمين بمجال الدبلوماسية الشعبية.

وقد رحب الأمين العام المكلف لمجلس الصداقة الشعبية العالمية سلوى محجوب بأعضاء السلك الدبلوماسي وتقدمت بالشكر لسفارة إثيوبيا وكل من اسهم في نجاح الرحلة من شركة بدر للطيران وجامعه الأحفاد والجامعة الوطنية وجامعة أفريقيا العالمية.

تكريم الوفد في مجلس الصداقة الشعبية

وهنأ نائب رئيس بعثة السفارة الاثيوبية في السودان، السيد ميكونن غوساي تهنئ وفد الدبلوماسية السودانية بنجاح زيارته الى اثيوبيا، وأكد أهمية تواصل الانشطة الدبلوماسية العامة لمزيد تمتين العلاقات الثقافية بين اثيوبيا والسودان.

مواد ذات صلة : منى جحا تمثل حواء السودان بآلية حفظ السلام بشرق إفريقيا

مواد ذات صلة: ثنائية فنية تجمع عاصم البنا ومطربة إثيوبية

 وقد تم في الختام الحفل الذي قدمته الإعلامية منى جحا تكريم اعضاء الوفد الشعبي السوداني الذي زار اديس اببا واشتمل البرنامج على مشاركات فنية وثقافية قدمتها فرقة دق الطبول والايقاعات السودانية بجانب فاصل من الفرقه الإثيوبية.

 

منى ججا
الوفد السوداني في اثيوبيا

وكان الوفد السوداني قد زار اثيوبيا بترتيب من مجلس الصداقة الشعبية بمشاركة الإعلامي بسفارة اثيوبيا بالسودان الأستاذ خالد ثابت وتراس الوفد الخبير الإعلامي الدكتور ابراهيم دقش .

رحلة سودانية إلى اثيوبيا

وقد التقى الوفد خلال زيارته رئيسة جمهورية اثيوبيا السيدة سهلي ورق زودي التي أشادت بتعاون السودان في ملف سد النهضة  الذي تشيده بلادها على النيل الأزرق وأكدت أهمية استخدام المياه بعدالة ومساوة لمصلحة الشعبين الجارين.

منى جحا
رئيسة اثيوبيا والإعلامي السوداني خالد ثابت

وقد استضاف الوفد وزير خارجية اثيوبيا في حفل عشاء بفندق هيلتون واجتمع الوفد مع رئيس مجلس ممثلي الشعب الإثيوبي السيد تاجس تشافو وزار الوفد زار القصر الوطني و حديقة الوحدة.

وضم الوفد فرقة دق الطبول السودانية التي قدمت مشاركة مميزة في ليلة السودان وإثيوبيا بالمسرح القومي الإثيوبي بحضور وزير الدولة بالخارجية هيروت زيمين وزير الدولة للثقافة والسياحة، بيزونيش ميسيريت.

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X