رائج
الفنانين
د.صديق تاور وعبد القادر سالم

عضو بمجلس السيادة يتبرع بساوند سيستم لإتحاد الفنانين

زار عضو مجلس السيادة الدكتور صديق تاور دار اتحاد المهن الموسيقية بشارع النيل ام درمان يصحبه وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح وخاطب نخبة من الفنانين بقيادة رئيس المجلس د.عبد القادر سالم ونائبه نجم الدين الفاضل والامين العام للاتحاد سيف الجامعة ونائبه محمد حسن حاج الخضر .

وكان من ضمن الحضور من الفنانين ابو عركي البخيت ومجذوب أونسة وعصام محمد نور وشهده رئيس جمهورية الحب الشاعر اسحق الحلنقي ومجموعة من الملحنين والموسيقيين من اجيال مختلفة .

وطالب منسوبو اتحاد الفنانين عضو مجلس السيادة الدكتور صديق تاور بضروة دعم الإتحاد والوقوف إلى جانب قبيلة الغناء والموسيقى وأكد عبد القادر سالم إن الإتحاد ظل يعاني من من مشاكل تعيق عمله .

تاور في اتحاد الفنانين

وقد تبرع عضو مجلس السيادة الدكتور صديق تاور تاور بجهاز ساوند سيستم جديد ووعد بدعمهم ويعد تاور اكثر اعضاء السيادي تبرعا للمبدعين حيث زار من قبل مباني الاذاعة والتلفزيون وتبرع لهم بجهاز تكييف ضخم وضع في صالة الاخبار.

مواد ذات صلة : أعضاء المجلس السيادي يؤدون القسم أمام رئيس القضاء

مواد ذات صلة : عبد القادر سالم وسيف الجامعة وعمر احساس يحتلون شارع النيل

وأعلن وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح وقفته مهع الفنانين خاصة في مجال الحقوق والعمل النقابي وقال إن التعديل في مجلس المهن الموسيقية الحالي بيد الاعضاء وحدهم وهم من يغيرونه او يتركونه يواصل عمله.

وكشف عن جهود لتعديل في قانون المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون ومجموعة من القوانين الخاصة بالعمل الابداعي وقال انه يعمل على أن تكون لهيئة لاذاعة والتلفزيون استقلالية .

وقال إنه لا يرد ان يكرر نفس سلوك وممارسات النظام المخلوع وانه لم يتصل منذ تعيينه بمدير اذاعة ولا مدير تلفزيون ولا رئيس تحرير صحيفة لانه مؤمن بان القضايا الاعلامية والفنية لا تحل بالامر والنهي والتعليمات والتهديد بل بالحوار.

رعاية المبدعين

وقال فيصل محمد صالح انه ظل يسعى بقوة في قضية رعاية المبدعين خاصة من الناحية الاجتماعية وكشف عن جهود للاستعانة بتجارب الدول الاخرى مشيرا إلى أن المبدع في مصر يصرف المعاش من النقابة والمؤسسة التي يتبع لها.

وأشار إلى أن مجموعة من الفنانين والشعراء والعاملين في مجال الفنون يعيشون في ظروف مادية ومرضية سيئة وان الوزارة قد لا تسطيع ان تدعم الجميع بسبب النقص المالي وان الامر يحتاج الي حل جذري.

الفنانين
فيصل محمد صالح في دار الفنانين

مشيرا إلى أهمية تقوية العمل باتحاد الفنانين والاهتمام بمجال التعاقدات لرفد ميزانية الاتحاد مشيرا الى جهود يقوم بها لتغييرات في الادارة الجماعية وتشكيل مجلس جديد منوها الى اهمية التوعية بحقوق المؤلف وقال حتى الاغنيات التي تبث في البصات السفرية للمؤلفين فيها نصيب مالي.

وقال ان العمل يجري الان على احداث تغييرات في هيئة الاذاعة والتلفزيون تشمل لوائح الاجور والمكافات مشيرا الى ضعف العائد المادي للعاملين بالهيئة مشيرا إلى أن المذيع ياتي من منزله لقراءة النشرة ومنح فقط 20 جنيها .

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X