رائج
الرزيقي
الصادق الرزيقي \ وكالات

بالفيديو : الرزيقي يرفض تسليم مقر وأصول اتحاد الصحفيين للجنة الحصر

رفض رئيس إتحاد الصحفيين المحلول الصادق الرزيقي تسليم مقر وأصول الإتحاد للجنة حصر وإستلام أصول الإتحادات المهنية، وحضرت اللجنة المعنية بذلك  برئاسة مسجل عام تنظيمات العمل لمقر الإتحاد بالخرطوم غرب صباح اليوم الأحد.

وقال الرزيقي الذي كان يرأس تحرير صحيفة الأنتباهة بإنهم لن يسلموا  أصول الاتحاد  إلا للجنة منتخبة من القاعدة الصحفية رافضاً تنفيذ القرار الصادر من قبل اللجنة القانونية للحكومة الانتقالية لتفكيك نقابات ومؤسسات النظام البائد .

جدير بالذكر ان  أعضاء اللجنة المذكورة  غادروا مقر الإتحاد بعد رفض مكتبه التنفيذي لقرار اللجنة القانوني ، في أنتظار المزيد من الإجراءات التي يتوقع ان تكون صارمة .

والصادق هو رئيس إتحاد الصحافيين المحلول المعروف بإنتمائه الصارخ للنظام السابق وعدم وقوفه مع الصحافيين أثناء الثورة التي شهدت إعتقال الكثير منهم من قبل الأجهزة الأمنية.

وكان الصادق يتولى  رئاسة تحرير صحيفة “الصيحة” ويصنف كأحد كوادر الحركة الإسلامية علاوة على تمتعه بصلات جيدة مع نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان “حميدتي.

وكانت الكاتبة الشهيرة سهير عبد الرحيم قد شنت هجوماً عنيفاً على الصادق الذي لا يحظى بشعبية لدي الصحفيين قائلة : ” ما يشعر به الصحافيين تجاه الرزيقي مرده الى أن الرجل ظل وعلى الدوام لا علاقة له بمعاناة القبيلة ، يُعتقل الصحافيون فيعمل رايح ، تصادر الصحف مرة وثلاثاً وعشراً ويعمل رايح ، يتم ايقاف الصحافيين عن الكتابة عثمان شبونة / زهير السراج / شمائل أنموذجاً فيعمل رايح”.

 

المصدر :خرطوم ستار 

اترك رد

X
X