رائج
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن الأربعاء عطلة رسمية

الأمانة العامة تعلن الأربعاء عطلة رسمية بمناسبة الإستقلال

حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأربعاء المقبل الموافق ٢٠٢٠/١/١م عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

ونقلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، التهاني للشعب السوداني الكريم بهذه المناسبة، سائلةً الله العلي القدير أن يعيدها على بلادنا وهي تنعم بالأمن والسلام والاستقرار.

وفي وقت سابق أصدر رئيس وزراء الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك بداية الشهر الحالي أعلن أن ” حكومة ثورة الشعب السوداني ستحتفل بالذكرى السنوية الأولى للثورة السلمية على امتداد شهر كانون الأول / ديسمبر “.

واندلعت التظاهرات في كانون الأول/ ديسمبر 2018 في عطبرة إضافة الى بورتسودان، الميناء الرئيسي الذي يقع على بعد ألف كيلومتر شرق العاصمة على البحر الأحمر، وفي النهود غرب الخرطوم.

 ووقعت أعمال عنف واشتباكات بين الشرطة والمحتجين توسعت على اثر ذلك رقعة الاحتجاجات في كل البلاد، بما فيها الخرطوم والمدينة التوأم لها أمدرمان، ونتيجة لذلك أطاح الجيش بالبشير في شهر نيسان/ابريل.

ووفقا للاتفاق الذي عقد في شهر آب/ أغسطس الماضي، تدار البلاد بواسطة حكومة انتقالية برئيس وزراء مدني ومجلس سيادة مختلط من العسكريين والمدنيين.

وحكم على البشير الذي عزل في نيسان/ أبريل بتهمة فساد مالي، ويظل الديكتاتور السابق مطلوبا لدى المحكمة الجنائية الدولية في جرائم ارتكبت أثناء نزاع اقليم دارفور غرب البلاد والذي اندلع عام 2003.

 

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X