رائج
مبادرة
مبادرة مصر والسودان ايد واحدة

مبادرة (مصر والسودان ايد واحدة) تحتفل بالثورة والاستقلال

تنظم مبادرة (مصر والسودان ايد واحدة) مجموعة من الفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية والاجتماعية في القاهرة والخرطوم بمناسبة ذكرى استقلال السودان ومرور عام على ثورة ديسمبر المجيدة.

وقالت رئيس مبادرة (مصر والسودان ايد واحدة ) الاعلامية شادية الحصري في تواصل مع موقع (خرطوم ستار) إن المبادرة ستطلق احتفالية بعنوان ( قلب واحد ) احياء لذكرى الاستقلال والثورة التى رفعت شعار (حريه وسلام وعدالة ) .

 داعية الله أن يرحم شهداء الثورة الذين مهروها بالدماء وقالنت إن شباب السودان قدموا اجمل ملحمة وطنية وأرسلت التحية لكل ام فقدت شهيد من اجل السودان الحبيب، وأكدت أن دم الشهداء لم يضيع.

دورات صحفية

وأوضحت أن المرادة أقامت دورة خاصة للصحفيين بعنوان دورة (الصحفى المميز الاولى) واحتفالية (حبايب)  وفرغت قبل أيام من دورة (الصحفى المميز الثانية) التي أقيمت في مركز ميلانو بحضور أبناء الشعبين الشقيقين.

مواد ذات صلة : “بلاد الشمس” كورال لتعميق العلاقات المصرية والسودانية

مواد ذات صلة : ما فرقته السياسة تجمعه احتفالات المولد النبوي بين شعبي السودان ومصر

مشيرة إلى أن أولى المحاضرات الصحفية قدمها نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية سيد الاسكندرنى تحت عنوان (الصحفي المحترف)، ثم محاضرة من نائب رئيس تحرير جريدة الجمهوريه حميدة عبد المنعم تحت عنوان (بداية الصحافة).

واقامت المبادرة ورشة عمل شارك عبرها جون فهيم تحت عنوان (أساسيات المذيع الصحفى) وتلتها محاضرة مع مجدى ترك استاذ تصميم وجرافيك وطباعه تحت عنوان ( فن الكتابه بالرسم) ثم محاضرة مدير تحرير جريدة الجمهوريه جمال عقل.

وقالت شادية الحصرى لإن مبادرة (مصر والسودان ايد واحدة) تستعد للإقامة ونستعد الان لاقامه احتفالية (قلب واحد ) خلال ايام احتفالات الثورة الاستقلال يكرم من خلالها كل من شارك في الدورة وسيكون الحفل بطعم الحب بين الشعبين الشقيقين.

وتتضمن الاحتفالية من الفعاليات عرض ازياء ورسم للحناء السودانية ومعرض للتراث وزفه عروس ثم حفل غنائي بمشاركة مجموعة من الفنانين السودانيين والمصريين وبحضور قادة الدبلوماسية الرسمية والشعبية.

حفلات ثنائية

وكانت مبادرة (مصر والسودان ايد واحدة) قد اقامت معرض ” وادى النيل القلب النابض” بحضور المستشار الثقافى بسفارة السودان بمصر الدكتور مرتضي على عثمان بدار السودان بالقاهرة.

وقامت بتنظيم مهرجانات ثقافية لتابين عمالقة الفن السوداني الفنان المرحوم محمد وردي والمرحوم العندليب زيدان ابراهيم، كما تم تدشين ديوان للشاعر والكاتب عبد المنعم الكتيابي وحفل للمطربهة السودانية هبه جاك .

 

المصدر : خرطوم ستار

 

 

اترك رد

X
X