رائج
آفاق
مخرج الفيلم محمد كردفاني مع الممثل محمود ميسرة السراج

الفيلم السودان (وداعاً جوليا) يفوز بمنحة (آفاق)

حاز الفيلم السوداني (وداعاً جوليا) للمخرج السوداني محمد كردفاني، على منحة تطوير الأفلام من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) وجاءت نتائج الأفلام الفائزة بالمنح من (10) دول عربية هي  السودان (1) ،المغرب (4)، لبنان (3)، فلسطين (3)، سوريا (3)، تونس (3)، مصر (2)، الجزائر (1)، العراق (1) والإمارات (1).

وكشف  مخرج الفيلم محمد كردفاني عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك في توضيح رصده موقع (خرطوم ستار)  أن الفلم من تأليفه وإخراجه و إنتاج أفلام المحطة ويعد الفلم الطويل الأول بالنسبة له وقدم شكره إلى (آفاق) ولجنة الإختيار لوضعهم الثقة في هذا المشروع.

وأوضح أنه يمد أواصر المحبة والعرفان للمنتجين أمجد أبو العلا ومحمد العمدة رفقاء الدرب الطويل، و قدم التهانئ لباقي المشاريع المختارة ودعا بالتوفيق للجميع .

من جانبه قال المخرج أمجد أبو العلا مخرج الفيلم السوداني الشهير ستموت في العشرين (سعداء جداً بالاعلان عن البدء في هذا المشروع الواعد الذي ننتجه من خلال شركتنا ستيشن فيلمز).

وأشار إلى أن الفيلم من نوعية الأفلام الروائية الطويلة شاكراً (آفاق) لكونها أول من آمن ودعم هذا المشروع لأهمية موضوعه الذي يتناول السنوات الأخيرة قبل انفصال الجنوب وقال (نتطلع بتفاؤل للمزيد من الشراكات القادمة من السودان والعالم).

مواد ذات صلة : (خرطوم ستار) يرعى النسخة السادسة لمهرجان تهارقا

مواد ذات صلة: أوفسايد الخرطوم .. الضلع الثالث في مثلث تفوق السينما السودانية

يذكر أن الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، هو مؤسسة عربية مستقلة، تأسست في العام ٢٠٠٧ عبر فريق من النشطاء العرب في العمل الثقافي، بدعم مجموعة من المانحين على النطاق العالمي لتمويل المبادرات الثقافية والفنية المستقلة.

وتسعى آفاق إلى توفير آلية دعم مستدامة للأفراد والمؤسسات في مجال صناعة الأفلام والفنون الأدائية والفنون البصرية والأدب وبناء القدرات. كما تعمل في الوقت نفسه على تسهيل التبادل الثقافي على مستوى المنطقة العربية والعالم.

رؤية آفاق 

تتلخص رؤية آفاق بإيجاد مشهد عربي ثقافي وفني مزدهر، واثق من قدرته على التعبير، منفتح على الحوار مع الآخر، ومتاح للجميع وقادر على الاستمرارية، من خلال توفير مصادر دعم دائمة له محلياً.

 إضافة الى دورها المركزي في دعم المبادرات المحلية في مختلف البلدان العربية، وذلك عبر الاستماع إلى الفنانين والعاملين في الحقل الثقافي والتفاعل معهم ودراسة احتياجاتهم وتسهيل التعاون وتبادل الأفكار فيما بينهم.

يعتمد الصندوق على مبدأين رئيسيين في عمله وهما: الشفافية في تقديم المنح، والاستقلالية من خلال الاعتماد على مصادر تمويل متعددة ، إضافة إلى دعم المشاريع من خلال توفير الدعم المستقل والمباشر.

 

 المصدر : خرطوم ستار

 

 

 

اترك رد

X
X