رائج
مهرجان البقعة المسرحي
جزء من العروض السابقة لمهرجان البقعة \ بلاد النيلين

اكتمال الترتيبات لانطلاقة مهرجان البقعة المسرحي

قال مدير مهرجان البقعة المسرحي عبد المنعم عثمان عن قيام لجنة إجازة النصوص بإستلام 55 نصاً للمشاركة في النسخة الواحدة والعشرون للمهرجان التي ستتنطلق في بداية شهر مارس المقبل.

وكشف منعم في تصريحات صحفية ان 9 ولايات سوف تشارك في مهرجان البقعة،مؤكداً ان ولاية الخرطوم لوحدها قدمت 20 نصاً ، بجانب مشاركات خارجية من مصر والسعودية والبحرين والجزائر وتنزانيا ونيجيريا التي تشارك للمرة الثانية.

وفند منعم أى حديث عن ربط مهرجان البقعة المسرحي بالفعل السياسي، وقال إن البقعة فضاء ابداعي لا يقبل أى مزايدات حول دمجه بالفعل السياسي، مؤكدا التزام لجنة الإجازة والتحكيم بشروط صارمة لقبول العروض دون مجاملة.

وأزاح منعم الستار عن عن بدء عروض التنافس على الدخول في المهرجان في فبراير المقبل بمسرح الفنون الشعبية ومسارح معروفة بالولايات ، واكد على التواصل مع الجهات المختصة بالوزارة للعمل على الوقوف على اصلاح وصيانة المسرح القومي بام درمان الذى يحتضن فعاليات المهرجان سنويا حتى يكون معدا بصورة تمكن من العرض على خشبته وكشف عن حاجة المسرح للعديد من علميات الصيانة بصورة عاجلة.

وعن أمكانية الرقابة على العروض المتوقع تقديمها أوضح منعم ان مهرجان البقعة المسرحي استوفى شروط لجنة المشاهدة والتحكيم ولم يتم ابعاد اى نص مسرحس بعد اجازته في كل الدورات السابقة.

 وأختتم  منعم حديثه على انه لا تخوف من ادارة المهرجان في الفترة المقبلة من تناول الحريات بشكل سالب وعكس قضايا لا تشبه المجتمع السوداني عبر خشبة البقعة  ولن نعرض اى عمل يمس مسلمات المجتمع  او يخرج من المالوف.

المصدر :بلاد النيلين

اترك رد

X
X