رائج
رجاء نيكولا
رجاء نيكولا ووزير الأوقاف

رجاء نيكولا : ثورة ديسمبر جسدت معاني السلام والمحبة

أكدت رجاء نيكولا عضو مجلس السيادة أن رسالة المسيح عليه السلام نادت بالسلام والمحبة وأن ثورة ديسمبر المجيدة جسدت هذه المعاني وتمنت خلال تقديمها التهانى بأعياد الميلاد المجيد اليوم  العيش في سودان يسع الجميع بمحبة ووفاق وسلام .

مشيرة إلى أن عطلة هذا اليوم للمسلمين تعد إشاعة لمعاني المحبة والمواطنة والسلام بين المواطنين بكافة اديانهم واطيافهم موضحة أن العيد هذا العام له مذاق خاص والشعب يتنسم اريج الثورة التي نادت بشعار حرية سلام عدالة .

وقدمت رجاء نيكولا  شكرها للمجلس السيادي ومجلس الوزراء ولكافة أعضاء الحكومة لاهتمامها بكل الاطياف ومنح عطلة ثلاثة أيام للمسيحيين ويوم عطلة رسمية بكافة أنحاء البلاد.

وأكد الأستاذ نصر الدين مفرح احمد وزير الشئون الدينية والأوقاف الذي قدم التهنئة للمسحيين وإلى رجاء نيكولا أن الأنبياء والرسل جاءوا ليلقوا على الارض السلام والتكاتف والتراحم بين البشرية جمعاء .

مشيرا الى أن العديد من المشتركات تجمع بين الاديان مثل البشرية والاخوة وان الكل أبناء آدم وأصحاب رسالات سماوية وعبادة رب واحد هو الله .

مواد ذات صلة :  مفرح يهنئ المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد

مواد ذات صلة : وزير الأوقاف : حقوق المسيحيين واليهود ستعاد

قائلا  إن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حدثنا عن رسالة أخيه وصاحبه الذي سبقه في الرسالة والدين لايكتمل الا بالإيمان بها وقال مفرح إن السودان يحتضن الجميع وقد نختلف فى الاديان لكننا نتفق فى الدولة والمواطنة أساس للحقوق والواجبات

موضحا ان السودان حباه الله بتنوع فريد مختلفين فى الاديان والسحنات لكن يجمعنا الوطن الذى نكن له كامل الاحترام والتقدير ولكافة اهل السودان وعبر عن سعادته بهذه المناسية لانها جاءت فى ظل دولة مدنية ترعى مصالح المواطن آملا ان تعود والسودان أكثر سلاما ومنعة ومحبة.

يذكر ان رجاء نيكولا زارت مع والوفد المرافق الكنيسة الكاثوليكية بشارع النيل بالخرطوم والكنيسة الانجيلية بالخرطوم بحرى والكنيسة الاسقفية بالعمارات شارع واحد.

المصدر : سونا

 

اترك رد

X
X