رائج
مهرجان السودان الوطني
إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية خلال تسلمه درع جامعة السودان للعلوم

الهيئة العربية الإماراتية للمسرح تشارك في “مهرجان السودان الوطني”

التقى وفد الهيئة العربية الإماراتية للمسرح، برئاسة إسماعيل عبد الله الأمين العام، بمدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا البروفيسور عوض سعد حسن، ومدير كلية الدراما والموسيقى الدكتور عادل الحربي، وذلك في إطار أنشطة الهيئة على هامش الدورة الثانية لـ ( مهرجان السودان الوطني للمسرح ) .

وقام مدير الجامعة بالترحيب، بوفد الهيئة العربية للمسرح وشكرهم على جهودهم، وقدم أسمى عبارات الشكر والامتنان وآيات التقدير والعرفان، لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، لما يقدمه سموه من دعم للثقافة بالوطن العربي، ولما يشمل به السودان من عناية ورعاية كريمتين.

مواد ذات صلة: السودان يشارك في مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة
مواد ذات صلة: الشاعر الشاب المجذوب: لديّ الكثير مما لايملكه غيري

وفي السياق نفسه، قدّم الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله، فكرة عن الهيئة وظروف إحداثها وبرامجها ومشاريعها ومختلف الانشطة التي تقوم بها وخاصة مع شركائها بالسودان، تبعاً لتوجيهات صاحب السمو وبمتابعة حثيثة ومتواصلة للدكتور يوسف عايدابي .

وقام الطرفان بتقديم مجموعة من المقترحات خدمة للأهداف المشتركة، من بينها المجلة المحكمة للهيئة العربية للمسرح، والمساهمة في مركز الفنون الأدائية والتبادل الثقافي والفني، وغيرها من البرامج التي ستؤسس لها مذكرة للتفاهم واتفاقيات للتعاون يعمل بموجبها الطرفان .

وفي ختام اللقاء، كرّم مدير الجامعة، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، بتسليمه درع الجامعة، في حين قدم إسماعيل عبد الله للمدير مجموعة المؤلفات التي أصدرتها الهيئة العربية للمسرح لمجموعة من الكتاب والنقاد والباحثين السودانيين، بمناسبة الدورة الثانية لـ( مهرجان السودان الوطني للمسرح) .

 

المصدر: الشارقة 24

اترك رد

X
X