رائج
احتفال بالذكرى
جانب من احتفال الشبكة \ خرطوم ستار

احتفال بالذكرى الـ(11) على تأسيس شبكة الصحفيين السودانيين

احتفلت شبكة الصحفيين السودانيين بالذكرى الـ(11) على تأسيسها، مساء الإثنين، بمسرح المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، وكانت الفعالية متنوعة في برامجها وشملت العديد من البرامج المصاحبة، وخاطب الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين مولانا إسماعيل التاج الحضور.

في الصالة الرئيسة هنالك معرض صور لفعاليات الشبكة منذ تأسيسها في عام 2008م، والوقفات الاحتجاجية إبان حكم النظام البائد، ووقفات ضد ملاك وناشري الصحف، فضلاً عن صور المواكب.

المعرض افتتحه وكيل وزارة الثقافة والإعلام وعضو شبكة الصحفيين الرشيد سعيد يعقوب، كذالك شمل المعرض صور الصحفيين الذين وافتهم المنية.

الفرقة الموسيقية بمدينة كاودا بجنوب كردفان كانت لها مشاركة قوية في الاحتفال، وكان للفرقة أداة مبهر تفاعل معه الحضور، وهنالك قراءات شعرية لكل من عمر الممكون والشاعر حاتم الكناني، فضلاً عن مسرحية الرجل الواحد التي قدمها جسور،والفنانة نانسي عجاج أحيت الحفلة.

خطاب الشبكة

عادل كلر عضو سكرتارية شبكة الصحفيين قدم خطاب الشبكة في احتفال الذكرى الـ(11) وأبرز ما جاء في الخطاب تأكيد الالتزام بالموافقة غير المشروطة والدعم الكامل لمبادرات الأساتذة الأجلاء لتوحيد الوسط الصحفي، وصولا للجنة تسيير متفق عليها من القاعدة الصحفية.

عدم الدفع بأي عضو من سكرتارية الشبكة للجنة التسيير التزاما بوعدها السابق للقاعدة الصحفية والتزاما بعدم مشاركة عضويتها في أي منصب درءا لشبهات الإفادة من المواقع.

التواصل مع جميع أصحاب المبادرات لتوحيد الجهود والأفكار عبر اجتماع موسع قبل تنظيم الاجتماع العام،القبول مسبقا بأي خيار ترتضيه القاعدة الصحفية لممثليها للجنة التسيير، ردا للأمانة لأهلها.

مواصلة مسيرتها بدعم اللجنة المختارة وفي دفاعها عن قضايا الحريات، ومراقبة تنفيذ مهام وأهداف وشعارات ثورة ديسمبر الخالدة.

الوزير فيصل

وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح أبدى سعادته الغامرة بانتمائه لشبكة الصحفيين السودانيين، وحي الصحفيات والصحفيين على نضالاتهم طوال فترة حكم الإنقاذ، وأشار إلي أن ثورة الشعب السوداني انطلقت منذ انقلاب البشير على السلطة.

وقال الوزير خلال فترة نظام الإنقاذ هنالك جهتين فقط ظلت تخرج للشوارع عبر المواكب والوقفات الاحتجاجية هما “شبكة الصحفيين ومبادرة لا لقهر النساء”، وزاد هذا تاريخ الشبكة لا مزايدة عليه.

ويضيف بالقول  أن الاحتفال يجئ وقد تجاوزت الوسط الصحفي الخلافات التي وقعت في أبزيل الماضي ومثلت جرحا غائرا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل أهمية كبيرة لا سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الساحة الإعلامية والصحفية في البلاد.

 

المصدر : خرطوم ستار /محمد إبراهيم

اترك رد

X
X