رائج
الموسيقار يوسف الموصلي \ باج نيوز

كورال واوركسترا جديدة بقيادة الموسيقار يوسف الموصلي

كشف الموسيقار يوسف الموصلي عن تدشين وكورال واوركسترا الخرطوم قريباُ ، وأكد الموصلي عبر حسابه في فيسبوك عن تواصل البروفات وإقترابها من الإنتهاء.

الموصلي ظل منذ عودته من الولايات المتحدة الأمريكية في حالة حراك فني مكثف، تعاون فيه مع عدد من المطربين الشباب ، وإكتشافه ومساندته لعدد من المواهب الغنائية بالإضافة الى تبنيه لقضايا ظلت تشغل الساحة الفنية طويلاً.

وبحكم شغف الموصلي  بالموسيقي اتجه  الى التدريس حيث عمل مدرسا بمدرسة الخرطوم العليا والمعهد العالي للموسيقي والمسرح السودان، وله مركز الموصلي للموسيقي (الولايات المتحدة الامريكية)، وعمل الموصلي في العديد من المجالات حيث عمل مديرا لشركة جواهر للانتاج الفني، وعمل مدير فني لشركة حصاد للانتاج الفني.

يعتبر الموصلي من الفنانين والموسيقيين الذين اثروا الساحة الفنية بعدد من الاغنيات لحناً وغناء، حيث لحن لعدد من عمالقة الفن امثال الفنان محمد وردي في اغنية ارحل، وليل الشجن للبلابل، واغنية لؤلؤة الفنان الكابلي، واحشني ابو عركي البخيت، سوف ياتي  الفنان محمد الامين لذلك يأمل في الأستفادة من خبرته عبر كورال واوركسترا جديدة.

وكما لحن كلمة لصالاح بن البادية، وما نسيناك الفنان احمد الجابري، وحنين ياليل لزيدان ، وللموصلي اسهامات مختلفة في مجال الموسيقي كالعزف المنفرد على الالات والموسيقي الكلاسيكية، وله عدة اعمال في مجال الموسيقي الالكترونية.

 وشارك الموصلي في برنامج بعنوان المايسترو ووجد تفاعلا من الجمهور وحقق نجاحات كبيرة بسبب الطرح المميز الذي كان يقدمه الإعلامي المميز محمد عثمان ،وقد طالبت العديد من الجماهير بعد ذلك بقيام كورال واوركسترا بقيادته.

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X