رائج
حجي جابر
بوستر ختام فعاليات نيرفانا

حجي جابر وحمور زيادة يشهدان ختام جائزة نيرفانا

أكد الروائي والصحفي الأرتري الشاب حجي جابر سعادته بزيارة السودان ونوه عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك مساء اليوم إلى أنه سيكون في الخرطوم يوم الخميس 19 ديسمبر الجاري.

وأشار حجي جابر الفائز بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة لعام 2019 عن روايته (رغوة سوداء) إلى أن زيارته للخرطوم تأتي للمشاركة في فعاليات حفل ختام جائزة نيرفانا للأدب القصصي.

وأعلن القاص والروائي مهند رجب الدابي اليوم أن النسخة الثانية لجائزة نيرفانا ستكون مميزة وتشهد عديد الفعاليات الثقافية المهمة وتختتم بنادي (أى جي سي) في السابعة مساء الخميس 19 ديسمبر الجاري.  

وقال في تواصل مع موقع (خرطوم ستار) إن نيرفانا ستأتي بمشاركة حجي جابر و الروائي حمور زيادة صاحب (شوق الدرويش) الفائزة بجائزة نجيب محفوظ 2014 والتي دخلت القائمة القصيرة للبوكر 2015.

وأشار الى أن الجائزة أقامت في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء ندوة بدار إتحاد الكتاب السودانيين بعنوان (د.النور حمد متحدثاً عن معاوية محمد نور) رائد القصة القصيرة في السودان وشخصية هذا الموسم.

مواد ذات صلة : حمور زيادة: حرية الأدباء أصبحت كبيرة بعد زوال النظام السابق

مواد ذات صلة: حمور زيادة يناهض إعدام المتهمين بقتل المعلم أحمد الخير

حمور زيادة يشارك في نيرفانا

وقد فتحت مؤسسة نيرفانا باب التقديم للمشاركة في مسابقة فن القصَّة القصيرة بدءًا من 7 يوليو وحتى 9 سبتمبر 2019 وجاءت مفتوحة لجميع الكتاب المقيمين في السودان .

على أن يتم فتح المشاركة لجميع الدول العربية في دورات لاحقة مع فتح محاور أخرى تشمل الرواية والسيناريو واشترطت المشاركة أن تكون بقصة واحدة مكتوبة بالعربية، لا تزيد عن 3000 كلمة .

ولا يكون النص قد نشر ورقياً في وقت سابق وتبلغ قيمة الجائزة الأولى: 8000 جنيه سوداني، الجائزة الثانية: 5000 جنيه سوداني، الجائزة الثالثة: 2000 جنيه سوداني.

كتاب جديد

كما ستطبع جميع القصص الفائزة في كتاب النيرفانا وسيتم ترجمة بعض الأعمال إلى الإنجليزية والفرنسية، كما سيتم تحويل الأعمال الفائزة إلى قصص مسموعة.

وقد تم بالفعل طباعة الكتاب الأول بعنوان (كتاب النيرفانا الأول قصيدة وقصص أخرى) عن دار المصورات للنشر والطباعة والتوزيع وسيتم توزيعه في حفل الختام مساء الخميس.

وجوه شابة

يذكر أن جائزة “نيرفانا” للأدب القصصي هي مسابقة خاصة لتشجيع كتابة القصص الإبداعية في السودان، ودعمها بأفكارها المختلفة، يتم قبول مشاركة جميع الأعمار فيها.

وقد اطلق الجائزة في العام 2018 الروائي الشاب مهند رجب بجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي عن روايته (وقائع جبل موية) والروائية الشابة صباح سنهوري.

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X