رائج
تهارقا
شعار مهرجان تهارقا في نسخته السادسة

(خرطوم ستار) يرعى النسخة السادسة لمهرجان تهارقا

تنطلق بمدينة الأبيض عروس الرمال يوم الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري فعاليات مهرجان تهارقا السينمائي الدولي وتستمر الفعاليات حتى السادس والعشرين من ذات الشهر.

ويأتي المهرجان في نسخته السادسة برعاية موقع (خرطوم ستار) باعتباره الشريك الإعلامي الأول للفعالية التي تحظى باهتمام صناع السينما داخل السودان وخارجه.

وتشارك في فعاليات مهرجان تهارقا السينمائي لهذا العام العديد من الأفلام من المغرب، لبنان، مصر، العراق وتونس بالإضافة للسودان، فضلاً عن عقد العديد من الورش التدريبية لصناع الأفلام.

وأكدت مدير مهرجان تهارقا الدولي للسينما والفنون، تسنيم رابح، بأنهم عكفوا خلال فترة طويلة على التجهيز وإعداد البرامج المصاحبة للدورة الحالية.

مواد ذات صلة: تسنيم رابح: الوقوف إلى جوار «جاسمين» و«إنجي» نقلة في حياتي المهنية
مواد ذات صلة: فيلم فوبيا الفسخ يمثل السودان في مهرجان زاكورة بالمغرب

كما أبدت رابح عن تفائلها الكبير بنجاح المهرجان سيما عقب التغيير الذي حدث في البلاد والذي تزامن مع النجاح الذي حققته السينما السودانية في الآونة الأخيرة.

وقالت: “جائزة تهارقا كانت قد تأجلت في العام الماضي نظراً للظروف السياسية التي تمر بها البلاد، وصحيح أن ذلك التأجل قد تأثرنا به بعد الاستعدادات الكبيرة التي قمنا بها، لكننا الآن ننظر للمستقبل ونعمل بقدر الإمكان على أن تأتي النسخة الحالية بأحسن صورة ممكنة”.

وقدمت رابح الدعوة لسكان مدينة الأبيض والمدن الأخرى لحضور المهرجان مشيرة إلى أن النسخة الحالية ستشهد العديد من الفاجئات بانتظار الجمهور.

وأضافت قائلة: “جائزة تهارقا الدولية للسينما والفنون هي جائزة سينمائية دولية تُقدم لصنّاع الأفلام في المنطقتين العربية والإفريقية والعديد من دول العالم، كما تشجع المشاركات من السودانيين من داخل وخارج السودان”.

وأشارت إلى أن نسخة هذا العام تميزت بالاتصال برواد السينما، لدمج الحاضر بالمستقبل، والتوثيق للسينما السودانية، بالبداية من حيث انتهى الآخرون”.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X