رائج
آلاء صلاح
آلاء صلاح خلال مقابلة إذاعية مع هيئة الأمم المتحدة / un.org

آلاء صلاح ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في إفريقيا للعام 2019

اختارت مجلة New African الناشطة السودانية آلاء صلاح ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في القارة الإفريقية في العام 2019م.

وضمت القائمة وجوه جديدة من عالم المال والأعمال والرياضة ونجوم الفن، حيث تنقسم فئات الشخصيات البارزة في قائمة المجلة إلى ثمان فئات تشمل: السياسة والخدمة العامة، والمال والأعمال، والمجتمع المدني والنشاط، والتعليم، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ووسائل الإعلام، والفن والثقافة، والرياضة.

وتعد آلاء إحدى إيقونات ثورة ديسمبر التي انطلقت في السودان العام الماضي، حيث انتشرت صورها عبر الإنترنت بعدما قادت الهتافات خلال التظاهرات بساحة اعتصام القيادة العامة.

قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في القارة الإفريقية للعام 2019
مواد ذات صلة: الكنداكة آلاء صلاح تتضامن مع ثوار لبنان
مواد ذات صلة: الحراك الثوري .. أبطال تحوم حولهم علامات الاستفهام

وجاءت آلاء صلاح ضمن القائمة التي شملت رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الفائز بجائزة نوبل للسلام مؤخراً، واعتبرت المجلة أن الناشطة آلاء صلاح البالغة من العمر 22 عاماً بأنها “سيدة الحرية” بعدما تحولت إلى وجه للثورة السودانية التي أسقطت في النهاية حكم القبضة الحديدية للرئيس السابق عمر البشير.

وحظيت صلاح باهتمام كبير من قبل العديد من وسائل الإعلام العالمية التي تسابقت على إجراء مقابلات صحفية معها، وكانت بمثابة الممثل الحقيقي للكنداكة السودانية في المظاهرات.

وقالت آلاء صلاح لوكالة فرانس برس: «المرأة السودانية دومًا فاعلة في المجتمع السوداني، وتهتم بقضاياه وتطالب بحق شعبها وحقوقها كامرأة».

وفي تغريدات على حسابها في موقع «تويتر»، شكرت آلاء الجميع «من أعماق قلبها» مؤكدة أن «الكفاح متواصل ليكون السودان دولة ديمقراطية ومزدهرة». وقالت: «أنا فخورة بالمشاركة في الحراك ولا بد أن ينتصر لأنه حراك من أجل حقوق شعبنا في الصحة والتعليم والحياة الكريمة».

 

المصدر: مجلة New African

اترك رد

X
X