رائج
حمدوك
رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك / وسائل تواصل

جلابية وعمة حمدوك تشعل مواقع التواصل

أشعلت صورة لرئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وهو يرتدي الزي القومي (الجلابية والعمة) الأسافير. وتداول ناشطون صورة حمدوك على نطاق واسع باعتبار أنها أول ظهور له بغير البدلة الكاملة.

وعلق ناشطون على الصورة بعبارات: (هيبة ووقار .. لايق عليك .. دا السودان) وغيرها من التعليقات.

وكان الكاتب الصحافي بصحيفة الصيحة الأستاذ أشرف خليل علق في زاويته على عدم ارتداء رئيس الوزراء للزي القومي في أي فعالية منذ تقلده المنصب قبل ثلاثة أشهر.

ويحظى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بشعبية جارفة لدى الشارع السوداني قبل أن يتولى رسمياً منصبه، سيما وأنه رفض من قبل تولي منصب وزير المالية في أواخر عهد النظام البائد.

ويتداول السودانيين عبر مواقع التواصل هاشتاج (#شكراً_حمدوك) بصورة مكثفة للتعبير عن مدى ارتياحهم بتواجده على رأس الحكومة.

رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك بالزي القومي
مواد ذات صلة: حمدوك : تبقى شرط واحد للخروج من قائمة الإرهاب
مواد ذات صلة: بالفيديو.. مواطن سوداني بأمريكا يطالب حمدوك بتحقيق مطالب الثورة

على صعيد آخر كان رئيس الوزراء قد خطف الأضواء عطفاً على تواضعه الكبير خلال زيارته الأخيرة لبروكسل بدعوة رسمية من الاتحاد الأوروبي، حيث ترجل من سيارته متجها إلى مبنى الاتحاد، فعمد حارسه الشخصي إلى فتح المظلة ليحميه من زخات المطر، لكن حمدوك لم يقبل ذلك.

وظهر في المقطع الذي تم تداوله ببن أفراد الجالية السودانية في أوروبا وهو يشير إلى مرافقه بيده بأن لا داعي لذلك، وسرعان ما أغلق الحارس مظلته.

حمدوك الذي لم يمض على تقلده المنصب نصف عام، حاز على إعجاب الشارع السوداني بعفويته وتجنبه للبروتوكول الصارم، لكن ذلك عرضه لعاصفه من الانتقادات، لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن الرجل الذي عرف بالولع بالأرقام يبدو أنه لا يكترث كثيرا، فالرجل يسابق الزمن في إنعاش الخزينة الخالية من العملات والتراجع المستمر للعملة الوطنية.

 

المصدر: الانتباهة أون لاين

اترك رد

X
X