رائج
وداد بابكر
ورداد بابكر وزوجها المخلوع عمر البشير \ العربية

وداد بابكر في قبضة نيابة الثراء الحرام

قالت النيابة السودانية انها استدعت اليوم الخميس زوجة الرئيس المعزول عمر البشير، وداد بابكر ،بعد اتهامها بالثراء الحرام والمشبوه،وتم اخضاعها للتحقيق حول امتلاكها أراضي كثيرة ومميزة في أرقى أحياء العاصمة القومية ،وشملت التحريات أيضاً الحسابات المصرفية التي تمتلكها بالداخل والخارج.

جدير بالذكر ان وداد بابكر تخضع للإقامة الجبرية تحت إجراءات أمنية وحراسة عسكرية مشددة منذ سقوط نظام زوجها البشير في 11 يناير .

وفي وقت سابق  كشفت وسائل إعلام محلية، أن بابكر، وعبد الله البشير، شقيق الرئيس المعزول، تقدما بطلب إلى حكومة جنوب السودان، من أجل المغادرة عبرها إلى الخارج، لكن جوبا رفضت منحهما إذنا بذلك، وطالبتهما بالعودة إلى الخرطوم، والسفر عبرها.

وعزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، البشير من الرئاسة، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية بالبلاد  طوال فترة حكم الأنقاذ الذي أستمر لما يقارب ال30 عام.

وبدأ السودان في 21 أغسطس/ آب المنصرم، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري وقوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية،بينما يرأس منصب رئيس الوزراء الدكتور والخبير الأقتصادي السابق بالأمم المتحدة عبد الله حمدوك.

ومنذ الإطاحة به في أبريل الماضي، يخضع البشير أيضا إلى محاكمات بقضايا فساد ضخمة، ويتوقع صدور حكم بحقه يوم السبت القادم ،وسط مطالب شعبية بمنحه أقصى عقوبة ممكنة.

المصدر : الشبكة العربية

اترك رد

X
X