رائج
السعودية
وزير الحج والعمرة يستقبل مفرح / واس

السعودية والسودان توقعان اتفاقية تنظيم موسم الحج 1441هـ

استقبل وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في مكتبه بمكة المكرمة في السعودية اليوم، وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان نصر الدين مفرح أحمد والوفد المرافق له.

 وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بشؤون حجاج جمهورية السودان، ثم عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة حجاج جمهورية السودان بموسم الحج القادم.

ووقع وزير الحج والعمرة، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ، التي في ضوئها يتم تنظيم قدوم الحجاج من السودان .

وتهدف الاتفاقية إلى تلبية جميع متطلبات الحجاج عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة وجودهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

وأكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية الاستعداد التام لإنهاء الترتيبات كافة لقدوم الحجاج من جمهورية السودان لأداء النسك.

توقيع اتفاقية تنظيم الحج

 منوّهًا بأن الحجاج السودانيين نموذج نفتخر لخدمته لالتزامهم التام بالتعليمات والتفرغ للعبادة خلال زيارة السعودية.

مواد ذات صلة : الحج للسودانيين.. أحلام تبددها الأوضاع الاقتصادية

مواد ذات صلة : لجان فنية لمراقبة أداء الحج والعمرة في البلاد

من جهته أعرب وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان نصر الدين مفرح عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمونه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام .

وقال مفرح: أنهينا اليوم توقيع اتفاقية ترتيبات حج 1441هـ ونحن متفقون دائما مع التعليمات الصادرة من هذا البلد الحرام ونسأل الله أن يوفق حكومة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

سفير السعودية في السودان

وكان سفير المملكة السعودية بالخرطوم علي بن حسن جعفر قد أقام مأدبة عشاء بمنزله بضاحية كافوري بالخرطوم على شرف وزير الإرشاد والأوقاف نصر الدين مفرح بحضور لفيف من الإعلاميين .

 وقال السفير خلال اللقاء سنقدم للشعب السوداني أخباراً مفرحة تتعلق بشعيرة الحج والعُمرة.

 

المصدر : وكالة الأنباء السعودية

 

اترك رد

X
X