رائج
لمياء متوكل
المذيعة لمياء متوكل رفقة وزير الإعلام خلال الحفل

لمياء متوكل تكشف سر غياب فقرة (القرآن الكريم)

حسمت الإعلامية لمياء متوكل الجدل الدائر في مواقع التواصل الإجتماعي حول أسباب غياب فقرة (القرآن الكريم) من البرنامج الرسمي لحفل خمسينية إتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) .

وكشفت لمياء مذيعة التي قدمت الحفل بقاعة الصداقة بالخرطوم تفاصيل ماحدث من خلال بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك وأكدت أن وكيل وزارة الثقافة والأعلام الأستاذ الرشيد سعيد لم يوجهها بتغييب الفقرة .

وأوضحت أنها جاءت الي قاعة الصداقة قبل يوم من الإحتفال لاجراء بروفات تقديم الحفل وشاركت في وضع البرنامج وصياغة المعلومات وكتابة الفقرات مع مدير الإذاعه التونسية .

وأشارت إلى أنها قالت له إن دخولها سيكون عقب تلاوة القرآن الكريم  وقامت بكتابة (صدق الله العظيم) في الورقة المعدة لقراءة البرنامج كالعادة في إفتتاح كل الفعاليات بالسودان.

وأبانت أنها عرفت من مخرج الحفل شكر الله خلف الله والمخرج عبد العظيم قمش أن البرنامج الذي وصل من (أسبو) لا توجد به به الفقرة وأقترحت بث آيات بصوت الشيخ صديق أحمد حمدون واكتشفت لاحقاُ غياب الفقرة .

مواد ذات صلة : النجمة لمياء متوكل توثق لنجوم السودان عبر قناة الشروق

مواد ذات صلة : العواش رئيس إتحاد إذاعات الدول العربية يصل الخرطوم

وأقسمت لمياء متوكل أنها لم تر وكيل وزارة الإعلام الأستاذ الرشيد سعيد إلا في فى المنصة جلوساً مع الضيوف وأنه لم يتدخل في وضع البرنامج ولم يوجه بتغييب فقرة (القرآن الكريم).

ونفت المذيعة مانشره رئيس تحرير صحيفة مصادر والكاتب الصحفي الأستاذ عبد الماجد عبد الحميد وقال عبره إن توجيهات منعتها من تقديم الفقرة في حفل جاء بحضور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووكيل الاعلام .

وأشار إلى أن المناسبة بدأت بتراء مضيفاً: الأمر ليس شكلياً .. ولا حدثاً عابراً .. إنه خط جديد تم تدشينه بالكامل .. نحن أمام مجموعة علمانية تحكم بلادنا بنعومة وتدرج مخطط بعناية.

وكان الإعلامي حسين خوجلي أيضا قد انتقد غياب فقرة القرآن الكريم وعد ذلك جزء من مشروع علماني الحادي تصفوي لازاحة المنظومة الاخلاقية والعقدية والقانونية من قلب وعقل الشعب تحت اكذوبة محاربة الاسلاميين.

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X