قاعة الصداقة
الفنان التونسي خلال حفل الأسبو المقام بقاعة الصداقة

لطفي بوشناق وأبوعركي يشعلان أجواء قاعة الصداقة

استضافت قاعة الصداقة المُطلة على صفحة نهر النيل، مساء أمس الثلاثاء، حفلاً فنياً بهيجاً، بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس اتحاد إذاعات الدول العربية “أسبو”.

وحضر عدد من أعضاء مجلسي السيادة والوزراء، وسفراء عدد من الدول المعتمدين في الخرطوم.

وعكس الحفل الكبير مدى الاهتمام الذي توليه السلطات ، بتلك المناسبة، فمن الخرطوم انطلق تأسيس الاتحاد في عام 1969، وإليها عاد بجمعيته العمومية الـ 39، المنعقدة في السودان، الذي حرص على تنظيم احتفال يليق بـ “اليوبيل الذهبي”، للاتحاد.

وأطرب الفنان أبو عركي البخيت، حضور الحفل، بأغانيه التي ألهبت الحس الوطني السوداني، على أنغام الموسيقى والألحان الشجية، وبعدها عُرض فيلم وثائقي عن الاتحاد، وتأسيسه، ومراحل تطوره على مدى 5 عقود.

قبل أن يعتلي الفنان التونسي لطفي بوشناق مسرح الحفل، مرتديا الزي التونسي التقليدي، ومُمسكا بعوده، الذي فجرت أوتاره، لدى الحضور من مختلف الأقطار العربية، مشاعر القومية العربية، التي طالما احتضنتها السودان، أرضا وشعبا.

مواد ذات صلة: الفنان العالمي لطفي بوشناق يغني في السودان
مواد ذات صلة: فوز تلفزيون السودان بالجائزة الاولى في التبادلات العربية

وقد وجدت مشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق احتفائاً كبيراً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا عن مدى سعادتهم بغناءفنان ثوري بقامة بوشناق من داخل قاعة الصداقة بقلب الخرطوم.

وكتب صاحب الحساب باسم فيصل الباغر قائلاً: “الفنان القامة لطفي بوشناق يتغنّى بكلمات وألحان ثورية في الخرطوم ويقول فيما يقول من غناء صادق : ” أنّ الشهامة رمزها السودان “!.

شكراً للثورة السودانية التى جعلت مقدم هذا الفنان الملتزم ممكناً !.  هذا الحفل يأتى بمناسبة العيد الخمسين لاتحاد الإذاعات العربية، بمشاركة القامة عركي”.

 

المصدر: روز اليوسف

اترك رد

X
X