رائج
صالح
ندوة تنظيم الإعلام السمعي والبصري العمومي

فيصل محمد صالح يعد بإصلاحات في سونا والإذاعة و التلفزيون

أعلن وزير الثقافة والآعلام فيصل محمد صالح عن جهود تقوم بها وزارته خلال الفترة الإنتقالية الحالية تهدف لمنح الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون و وكالة السودان للأنباء كامل الاستقلالية.

جاء ذلك خلال مخاطبته ظهر اليوم لندوة (تنظيم الإعلام السمعي والبصري العمومي ودوره في خدمة المصلحة العامة) بفندق كورنثيا ضمن فعاليات إجتماعات إتحاد إذاعات الدول العربية التي تستضيفها الخرطوم هذه الأيام.

وأكد صالح أهمية تحويل وسائل الإعلام الحكومية إلى وسائل عامة وقال إن ذلك يحفظ لها استقلاليتها ومهنيتها وحريتها ويجعلها تابعة للدولة السودانية وبعيداً عن الحكومة، لتلبي تطلعات الشعب السوداني.

وأشار إلى أن التحول يكون بالاستفادة من تجارب الدول الصديقة والشقيقة، وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة والخبراء في المجال وقال سنشكل لجان لمراجعة ملكية المؤسسات الإعلامية ، وسنسترد المال العام لأي مؤسسة مملوكة لأفراد من مال الشعب السوداني .

مواد ذات صلة : إسبو يكّرم الزعيم الأزهري و حمدوك و فيصل محمد صالح

مواد ذات صلة : إعلاميون سودانيون يحاربون الأخبار الزائفة (fake news) 

وأوضح وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح أن الأجهزة الإعلامية المختلفة مثل الإذاعة و التلفزيون من مسموعة ومقروءة ومرئية بالسودان منذ إنشائها تأثرت بعدم الاستقرار السياسي والظروف الاقتصادية والهجرة والتجريف للكوادر.

مشيراً إلى ضرورة الإصلاح القانوني في هذه المرحلة المهمة من الاريخ السودان وذلك بتعديل قوانين كقانون الصحافة، وتفعيل قانون البث وحق الحصول على المعلومات لمنح مساحة للحريات الإعلامية.

وكشف عن سعي وزاة الثقافة والإعلام لتغيير السياسات الإعلامية بالبلاد وإزالة التشوهات التي أحدثها النظام البائد بغية إحداث التغيير المنشود في الشأن الإعلامي، بالاضافة للسعي لاستعادة الثقة في إعلام الدولة.

وقد شهد الندوة وكيل وزارة الإعلام الرشيد سعيد والمدير العام لإتحاد إذاعات الجول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان واللواء شرطة حقوقي د. حسن حامد أحمد عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالشرطة ونخبة من قادة الإعلام العربي من المشاركين في الإجتماعات واليوبيل الذهبي للأتحاد .

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X