قطر
القائم بأعمال سفارة السودان بالدوحة / أرشيف/ الوطن

السودان : العلاقة مع قطر ستتطور في ظل حكومة حمدوك

وصف القائم بأعمال سفارة السودان بالدوحة غازي بابكر حميدة ،العلاقات بين قطر والسودان بالتاريخية، وأكد أنها تزداد متانة على مر الأيام.

وقال في تصريح خاص نشرته وكالة الأنباء القطرية قنا بمناسبة اليوم الوطني للدولة، بأن ما يربط بين الشعبين الشقيقين السوداني والقطري أواصر قوية لا انفصام لها.

 وتوقع أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين نمواً وتطوراً مطرداً في المستقبل القريب في ظل قيادة ثورة ديسمبر المجيدة وحكومة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.

وشكر غازي بابكر باسم حكومة السودان، أمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ،لدعوته إلى ضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وذلك خلال خطابه باجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، ولدى افتتاح الدورة 48 لمجلس الشورى وتأكيد ذلك من خلال لقائه في نيويورك الدكتور عبدالله حمدوك على هامش الأخيرة للأمم المتحدة.

مواد ذات صلة : شركة قطرية تبدأ إستثمارها في قطاع الماشية في البلاد

مواد ذات صلة : حمدوك يفتتح مؤتمر “أصدقاء السودان” بحضور 24 دولة

 

وقال غازي إن لقطر استثمارات كبيرة في السودان خاصة في المجال الزراعي والعقاري، وقامت بتأهيل الآثار من خلال المشروع السوداني القطري .

وأنها أنشات قرى السلام ضمن مشروعات إعمار دارفور وثمن إسهامات الهلال الأحمر القطري وجمعية قطر الخيرية خلال فترة السيول والفيضانات.

وهنأ غازي بابكر دولة قطر التي ستحتفل بيومها الوطني في 18 ديسمبر وقال هو احتفاء بماضي الأجداد وعطائهم ألثري ، ومنصة للانطلاق نحو مستقبل باهر ومشرق.

وأشاد بما حققته قطر من إنجازات على الصعيدين المحلي والدولي،  وإهتمامها بالبنية التحتية، وبناء الإنسان القطري بفضل نظام التعليم الراقي والاهتمام بالتعليم العالي، وافتتاح فروع لأشهر الجامعات العالمية بالدوحة.

فضلاً عن الاهتمام بالرعاية الصحية واستحداث نظام صحي متطور وكذلك الاهتمام بمجال الاتصالات والتطور التكنولوجي واستخدام التقانة الحديثة في كل أوجه الحياة.

وأعرب عن خالص الشكر لاستضافة قطر للجالية السودانية وتقدر بأكثر من ستين ألف سوداني، يعملون في القطاعات الطبية والقانونية والهندسية والتعليمية والرياضية وغيرها.

 

المصدر : الراية القطرية

 

اترك رد

X
X