رائج
البرازيل
جانب من ورشة التدريب

البرازيل تدرّب ستات الشاي على فنون محاربة التحرش

تنظم مجموعة (سي تي سي) بالتعاون مع سفارة البرازيل بالسودان ورش علمية لتدريب مجموعة من النساء السودانيات حول السلوك الآمن  للدفاع عن النفس عند التعرض للعنف أو التحرش.

و أكد المهندس عاطف مبارك عبد الله مدير مجموعة (سي . تي . سي) إن الورشة تحافظ على النسيج المجتمعي وتناهض العنف ضد المرأة وتمليك النساء مهارات الدفاع عن النفس في ظل إنتشار الظواهر السالبة بالمجتمع.

وتهدف الورش إلى تدريب 5 ألاف من الطلاب والطالبات المراهقات بالمدارس والطالبات بالجامعات وبائعات الشاي بالخرطوم والولايات بغية زيادة الوعي بمخاطر العنف ضد النساء والاطفال.

وتسهم في انجاح الورش إلى جانب (سي تي سي) وسفارة البرازيل بالخرطوم وزارة التربية والتعليم ووزارة الضمان الإجتماعي وجامعة الأحفاد حيث تم تدريب طالبات من مدارس الخرطوم والجزيرة وسنار.

وتم التدريب على يد المدربة الخبيرة القادمة من البرازيل (فانيسا روبيرو) صاحبة اكبر مراكز التدريب في الدفاع عن النفس المتخصصة بتدريب الفتيات بالمدارس وكبار السن .

مواد ذات صلة : ورشة تطالب بإيقاف العنف ضد المرأة و التحرش الإلكتروني

مواد ذات صلة : مبادرة لتكريم بائعات الشاي في عيد الأم

إلى جانب المدرب الخبير ( روبسون روبيرو) الخبير في الدفاع عن النفس بالجيش البرازيلي الذي يعمل في هذا المجال منذ أكثر من (20) عاماً الذي أكد تعرض واحدة من بين ثلاث فتيات للعنف حول العالم.

وتشتمل برامج التدريب على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في كيفة الدفاع عن النفس في حال الاعتداء بكل اشكاله وكيفية الجلوس في السيارة او الطائرة وطلب النجدة في حالة التحرش.

جانب من البرامج التدريبية

وتقوم برامج التدريب على ضرب المعتدي أو المتحرش في أمكن معينة في جسمه منها العيون حتى يبتعد إلى جانب فنون قتالية سهلة التعلم منها الضرب باليد أو الركل بالقدم وغيرها .

وقالت الأستاذة سليمة أحمد مسؤولة العلاقات الخارجية بمجموعة سي تس سي إن البرنامج يأتي في باب المسؤولية الإجتماعية يهدف لنقل تجربة البرازيل في حماية البنت ضد أشكال العنف التي إنتشرت مؤخراً بزيادة عدد الأجانب في السودان.

المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X