رائج
صقور الجديان
عناصر صقور الجديان \ الزعيم

 صقور الجديان تخسر أمام كينيا بثنائية في بطولة سيكافا

تعرض صقور الجديان لخسارته الأولى امام المنتخب الكيني بهدفين مقابل هدف في المباراة الثانية ضمن بطولة التحدي لدول شرق ووسط أفريقيا”سيكافا” التي جرت اليوم”الثلاثاء”.

وبكّر المنتخب السوداني بالهدف الأوّل عن طريق مهاجم هلال الأبيض واحد هدافي الدوري السوداني الممتاز محمد عباس ، قبل أنّ يقلب منتخب كينيا الطاولة ويسجل هدفين في الشوط الثاني الذي كان مثيراً، حصد بهما الثلاث نقاط ، وتوقف رصيد السودان في نقطةٍ وحيدة كان قد حققها بعد التعادل في المرحلة الأولى أمام زنزبار.

وكان منتخبنا الوطني تعادل في مباراته الأولى  أمام زنجبار في الجولة الأولى بهدف لكل عن طريق منتصر عثمان لاعب مريخ الفاشر والذي يتوقع أن يخظى بأهتمام كبير من الكشافين الذين يأملون في بروز نجوم مميزين يتم تسويقهم في أوروبا وبعض الدوريات الأفريقية.

وبعد انسحاب الكنغو الديمقراطية وجنوب السودان، حيث تم التعديل باستيعاب صقور الجديان في مجموعة تنزانيا، كينيا، وزنزبار وهو الأمر الذي يضع مدرب المنتخب محمد موسى امام خيار وحيد في المباراة الأخيرة أمام تنزانيا وهو تحقيق الفوز فقط من أجل التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة.

وكاد صقور الجديان أن ينسحب من البطولة بسبب المطالب المادية للبطولة ،وجاءت التطورات بعد تعثر الإعلان عن الموافقة النهائية بسبب رفض المشرف على المنتخب الأول، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، كمال شداد، الذي اشترط عدم توقف مباريات الدوري الممتاز، حال مشاركة صقور الجديان في بطولة سيكافا.

وأرسل اتحاد الكرة السوداني، في أخر لحظة ، خطابا رسميا للأمين العام لاتحاد سيكافا، نيكولاس موسوني، يؤكد فيه مشاركة صقور الجديان، مع الالتزام بدفع رسوم المشاركة 20 ألف دولار.

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X