رائج
أبوعركي
الفنان الكبير أبوعركي البخيت / وسائل تواصل

أبوعركي يصالح التلفزيون مع احتفالات الأسبو

يغني اليوم الإثنين الفنان أبوعركي البخيت في الحفل الفني المقام بقاعة الصداقة بمناسبة ختام احتفالية اليوبيل الذهبي لاتحاد إذاعات الدول العربية وأعمال الدورة (39) للاتحاد التي استضافتها الخرطوم الأيام الفائته.

يذكر أن التلفزيون سيقوم بنقل الحفل مباشرة، مما يعد عودة رسمية للفنان الكبير للإطلالة عبر شاشة القومي بعد غياب طويل استمر (9) سنوات.

وكانت آخر إطلالة للفنان أبوعركي البخيت عبر التلفزيون القومي عبر سهرة بعنوان (واحشني) سجلها التلفزيون بالمسرح القومي بأمدرمان.

ويشارك الفنان الكبير أبوعركي في الحفل بثنائية سودانية تونسية تجمعه مع الفنان التونسي لطفي بوشناق.

مواد ذات صلة: بماذا طالب أبو عركي السودانيين في حفله الأخير؟
مواد ذات صلة: الفنان العالمي لطفي بوشناق يغني في السودان

وأكد الأستاذ محمد طارق مدير إدارة العلاقات العامة والمراسم والدولية مقرر اللجنة مشاركة الفنان الكبير أبو عركي البخيت في الحفل وقال إن الحفل سيتم نقله على الهواء مباشرة في القنوات السودانية والعربية من داخل قاعة الصداقة ومن المتوقع أن ينقل عبر شاشات كبرى يتم تركيبها بساحة الحرية (الخضراء) بالخرطوم.

ويأتي حفل أبوعركي وبوشناق ضمن احتفالات (أسبو) باليوبيل الذهبي حيث أكمل هذا العام الخمسينية بعد أن تأسس في السودان في فبراير من العام 1969 بدار المشردات بأم درمان وكان أول رئيس له البروفسير علي شمو.

وسيشارك في الفعاليات رئيس اتحاد المهن الموسيقية الدكتور عبد القادر سالم بإحياء حفل من الحفلات الخاصة بالضيوف إلى جانب  الموسيقار الدكتور الفاتح حسين كما يتوقع أن يشارك في الفعاليات الشاب هاني عابدين.

 

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X