رائج
اللغة الأندونيسية
حفل تكريم الأوائل بجامعة إفريقيا

ختام دورة تعليم اللغة الأندونيسية بجامعة إفريقيا العالمية

أختتمت اليوم بكلية الألسن بجامعة إفريقيا العالمية دورة تعليم اللغة الأندونيسية التي انطلقت في الثالث من سبتمبر الماضي بمشاركة (200) طالباً وطالبة من السودان وبعض الدول العربية والإفريقية.

وأكد السفير الأندونوسي بالسودان روزاليز عدنان متانة تأريخية ومتانة وأزلية العلاقات بين الخرطوم وجاكرتا وأعلن سعادته بنجاح أول دورة تدريبية ووعد بتنظيم دروات أخرى تدعم العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين .

وكشف السفير عن جهود لتسهيل سفر أبناء وبنات السودان الذين يجيدون الأندونوسية الي بلاده من خلال المنح الدراسية لنيل درجات الماجستير والدكتوراة التي تفيد في العمل هناك .

من جانبه قال البروفيسور كمال محمد عبيد مدير جامعة إفريقيا العالمية إن الجامعة حريصة علي زيادة فرص تدريس لغات العالم عامة والعالم الاسلامي علي وجه الخصوص .

 

مواد ذات صلة : علم السودان يرفرف في إندونيسيا منذ العام 1955

مواد ذات صلة : سودانيون يودعون اشهر إعلامي اندونيسي بالخرطوم 

 

وهنا الطلاب الذين نالوا محاضرات نظرية وتطبيقية في اللغة الأندونيسية التي تعد من اللغات المهمة للتواصل بين عشوب قارة اسيا وشعوب العالم حيث يتحدث بها اكثر من مليار من سكان العالم.

 و أشاد بمقدرات الطلاب المشاركين في الدورة وسرعة تعلمهم موضحآ أن جامعة إفريقيا ستسجل كل من تخرج في الدفعة الأولى في سجل خريجيها وطالب السفير الأندونيسي بتطوير كورس اللغة إلى دبلوم او بكلاريوس .

السفير يوزع الشهادات للخريجين

 ودعا المدير السفير إلى تنظيم رحلة علمية إلى أندونيسيا يشارك فيها طلاب الجامعة لزيارة الجامعات النظيرة هناك والتعرف على حضارات تلك البلاد التي تعد الأولى من حيث عدد السكان المسلمين في العالم.

لغات عالمية أخرى

وجدد إلتزام الجامعة بفتح مزيد من الأبواب للطلاب لتعلم اللغات الأندونيسية والألمانية والاسبانية وغيرها وقال الجامعة ستخرج في الفترة القادمة عدد من الطلاب من الحاصلين على ماجستير في اللغة النوبية .

وقال عميد كلية الألسن البرفسيور سيد حامد إن أندونسيا لها وضع خاص في وجدان الشعب السوداني مشيدآ بدور السفارة الأندونسية تجاه الجامعة وأشار إلى أن الدافع لتعلم اللغة الأندونسية هو الثقافة المشتركة بين البلدين آملاً أن يكون هناك وجود لبرامج باللغة الأندونيسية في قناة العالمية وراديو إفريقيا بالجامعة .

 

المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X