رائج
بصات
بصات نقل جديدة\صحيفة السوداني

تدشين بصات مواصلات جديدة بالعاصمة القومية الخرطوم

دشنت ولاية الخرطوم أمس بساحة الحرية دفعة جديدة من بصات المواصلات قوامها(50) بصاً تمثل الدفعة الثالثة من البصات القادمة من السعودية بإجمالي (300) بص.

أكد اللواء صبري بشرى معتمد الخرطوم خلال التدشين أن هناك بصات قادمة من دولة قطر عددها (120) من جملة (200) كانت قد وصل منها (80) بصاً بالإضافة إلى هدية من شركة المواصلات القطرية بعدد (20) بصاً وقطع غيار بقيمة (460) ألف ريال قطري.

 وتأتي هذه الدفعات في إطار جهود ولاية الخرطوم لحل مشكلة المواصلات وسيتم توزيعها على الخطوط الطويلة وبعضها احتياطي يستخدم في التدخل السريع لحل أزمة المواصلات.

والمعلوم ان ولاية الخرطوم تعاني منذ وقت طويل من أزمة في المواصلات العامة بالمواقف المختلفة ،وقد حاولت الحكومة الجديدة إيجاد الكثير من الحلول لمعالجة الأزمة من ضمنها أستخدام القطارفي المواصلات .

وقامت العديد من المبادرات التي دعت إلى تخفيف أزمة المواصلات عن طريق الشعارات المختلفة من ضمنها مبادرة “سوقنا معاك” و”شيل معاك نفرين”  و أيضا  مبادرات بعض الشركات الخاصة التي عملت على تخفيف أزمة المواصلات .

وإذا كانت المواصلات أزمة مزمنة في السودان، ولا سيّما في العاصمة، فقد تفاقمت في الآونة الأخيرة بسبب عوامل عدّة أبرزها تهالك حافلات النقل العام وغالبيتها مملوك لأفراد، وخروج قسم منها من الخدمة جرّاء ارتفاع أسعار قطع الغيار، وشحّ الوقود ورداءة الطرق وتدهور سعر العملة.

ووعدت الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك بمعالجة أزمة المواصلات سريعا عبر خطة تشمل خصوصا استيراد حافلات وإصلاح المعطل منها وتأهيل طرق رئيسية وتعزيز الرقابة وتفعيل سكك الحديد، وبانتظار حصول ذلك أمرت جميع الوزارات والمؤسسات والقوات الأمنية والعسكرية “بتسخير آلياتها لنقل المواطنين مجانا”.

 

المصدر: صحيفة السوداني

اترك رد

X
X