رائج
الفنان بلال موسى
الفنان بلال موسى

الفنان بلال موسى يعود للأضواء ويغني للمتطوعين

عاد الفنان بلال موسى من جديد للأضواء بعد غياب طويل وشارك في منتدى نظمه مركز راشد دياب للفنون بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين في العمل الخيري أداره الإعلامي عمر محي الدين .

وعطّر الفنان بلال موسى الأمسية الطوعية بأغنيات وطنية وعاطفية وقد إشتهر خلال الفترة الماضية بتأليف وتلحين كل اغنياته الخاصة ووجدت أغنياته الإنتشر خاصة (صحوة ضميرك) و(تعالوا شوفو الكنت راجيه) و(اللهم لا شماتة).

وتحدثت في المنتدى المهندسة الكيميائية هبة جعفر نيابة عن (منظمة صدقات الخيرية ) وقال إن صدقات بدأت عام 2004م ، ثم توسع عملها عام 2012م ، لتعمل في الصحة والتعليم والإطعام والسقيا ، ونشطت في تعليم المكفوفين ،في الولاية الشمالية ودارفور.

وأكدت الدكتورة صباح كبشور من (منظمة يلا نبادر) أهمية العمل الطوعي في السودان ، وقالت أن الساحات الجامعية تمثل المكان والبيئة الأمثل في خلق الأعمال الطوعية وإن منظمتها تعمل في محاولة خلق مجتمع فاعل وضع السياسات والإستراتيجيات العامة.

مواد ذات صلة : بلال موسى: حسين الصادق الأفضل في الساحة

مواد ذات صلة : أطفال داون في مركز راشد دياب ( الإعاقة لا تمنع الإبداع )

  وقالت الأستاذة إسراء محمد عثمان من (مبادرة شارع الحوادث) إن المبادرة إنطلقت من أمام مستشفى جعفر بن عوف بتوفير جرعة دواء لطفل مريض ، وتوسعت خلال ثورة ديسمبر وتوفر إحتياجات أكثر من ” 120 ” طفل يومياً من مكتب عبارة عن بنابر ستات الشاي . 

وأشار الأستاذ كمال معتز من (مبادرة حاضرين) إلى أن مبادرتهم نشأة من رحم الثورة بإسعاف الثوار المصابين بالرصاص وتوصيلهم إلى أقرب مستشفى ثم نشطت في تعمير المستشفيات وسد النقص في التغذية .

منظمات المجتمع المدني في المنتدى

 من جانبه أكد الدكتور راشد دياب فشل الحكومة السابقة وتحول جميع قياداتها إلى تجار في السوق وإهمال التنمية وعدم ربطها بالمجال الثقافي وأشاد بتجربة الشباب العاملين في العمل الطوعي.

المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X