رائج
ولاية الخرطوم
المرشحة لولاية الخرطوم تيسير النوراني

(خرطوم ستار) يتحصل على السيرة الذاتية لمرشحة ولاية الخرطوم

تيسر النوراني مرشحة والي ولاية الخرطوم للفترة الانتقالية 2020 -2022، ولدت في 28 أبريل 1965، متزوجة وأم لثلاث بنات، درست في جامعة الأحفاد  ماجستير دراسات النوع والتنمية.

ودرست أيضاً بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا الدبلوم العالي دراسات المرأة و التنمية، ودرست في جامعة القاهرة فرع الخرطوم ” النيلين حالياً” بكالريوس ادراة أعمال.

خبيرة مستشارة مستقلة في النوع الاجتماعي والتنمية و خبير وطني في مجال إدماج النوع الاجتماعي وتمكين المرأة مع إسهامات مقدرة من حيث الأوراق والبحوث والدراسات.

قادت مرشحة ولاية الخرطوم التعبئة الجماهيرية ضد انقلاب الجبهة الإسلامية منذ يومه الأول بالتحدث في الندوات وأركان النقاش فى الجامعات السودانية حتى تم اعتقالها وأودعت سجن النساء بامدرمان فى عام 1991.

حرمت من أي وظيفة حكومية حتى سقوط النظام فى العام 2019، ظلت مشاركة فى كل تحالفات المعارضة ضد النظام حى سقوطه وهى عضو الهيئة العامة لقوى الاجماع الوطني.

الخبرات

خبيرة في مجال الانتخابات والدراسات النسوية، خبيرة في مجال الأعمال الإدارية والمالية والتنمية والمشروعات الصغيرة، وخبيرة تسويق وتدريب.

حريصة على العمل مع المنظمات الوطنية والدولية والتي تلقي الضوء على الواقع و تستكشف المواقف المتغيرة وأنماط الاندماج السياسي للمجتمعات المحلية والمجموعات المحرومة خاصة النساء.

تدريب 300 مشارك حول المفاهيم الساسية في النوع الإجتماعي والتنمية، الأمن الإنساني والتعايش السلمي، المشروعات الصغيرة والتسويق الفعال، إدارة الحسابات ومسك الدفاتر – منظمة نداء التنمية – أغسطس/ سبتمبر 2018

جمع المعلومات لتحليل النوع الاجتماعي في ولايات كردفان الثلاث (شمال-جنوب-غرب) – منظمة الساحل سودان – يوليو 2018

تدريب المنظمات القاعدية لٌدارة المجتمعية في منطقة الميرم بولاية غرب كردفان – مركز بادية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – ديسمبر 2015.

مواد ذات صلة: لوحات الإعلانات … الخرطوم في خطر
مواد ذات صلة: قرار مرتقب من شرطة الخرطوم لمراقبة المحلات التجارية

البرنامج الانتخابي 

أيضاً (خرطوم ستار) اطلعت على الأهداف العامة وموجهات خطتها الانتخابية لمرشحة منصب ولاية الخرطوم تيسير النوراني وتتلخص في التالي:

(مراجعة المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم وإحكامه، وتنفيذه على كل الأصعدة، وإعادة تنظيم الولاية من حيث المخططات السكنية المستوفية لمتطلبات السكن العصري، وتنظيم الأسواق، والمواقع السياحية، والساحات، والميادين).

وإحكام استخدامات الأراضي لأغراضها المخصصة لها، وفق القوانين واللوائح، تحويل ولاية الخرطوم إلى واجهة حضارية للبلاد عبر شعار (عاصمة ناهضة).

ومن وموجهات برنامجها العام زيادة الإيرادات بما يمكن الولاية من تنفيذ خططها وبرامجها، وضبط المنصرفات، وزيادة الإنتاج والإنتاجية بالولاية عبر معالجة مشكلات الصناعة والزراعة بشقيها النباتي والحيواني وقطاع الخدمات، وتحقيق الأمن الغذائي بالولاية.

الحفاظ على أمن المواطنين بالولاية في مواجهة الجريمة المنظمة والانفلات الأمني، ومعالجة المهددات الأمنية لسلامة الأفراد والأسر وللسلام الاجتماعي.

 

المصدر : خرطوم ستار / محمد إبراهيم

اترك رد

X
X