رائج
الجدي
الفنان محمد بشير الدولي / وسائل تواصل

الجدي بالجديد في العام الجديد 2020

يستعد المطرب محمد بشير الدولي الجدي لحفلات العام الجديد 2020م بمجموعة من الأغنيات الجديدة التي جمعته مع عدد من كبار الشعراء والملحنين، أبرزها أغنية مدني للشعار والمحلن مهدي مصطفى.

وسيقدم الجدي الأغنيات في حفله القادم مساء يوم 31 ديسمبر الجاري.

وعاد محمد بشير إلى البلاد في الأيام الماضية، من المملكة العربية السعودية بعد أن أدى شعيرة العمرة وأحيا حفلاً للجالية السودانية بمدينة جدة.

وكان الباحث والدكتور المختص لؤي عبدالنور وضع دراسة حول أكثر الأغاني السودانية انتشاراً بالإنترنت، وقد كشفت الدراسة عن تواجد الدولي في المرتبة الثانية في التصنيف خلف المطربة هدى عربي صاحبة المركز الأول.

مواد ذات صلة: الفنان محمد بشير الدولي يوظف شاب لجمع (النقطة)
مواد ذات صلة: المطرب محمد بشير (الدولي) يغني لـ(مدني)

وذكر الباحث لؤي أن من المعايير المعروفة في قياس انتشار أي أغنية هو نسبة المشاهدة في الإنترنت “اليوتويوب” مشيراً إلى أن الأغاني صاحبة أعلى نسبة مشاهدة حتى الرابع والعشرين من نوفمبر 2019 جاءت كالتالي:

أغنية “الحب هدا” للفنانة هدى عربي حيث أوضحت الإحصائية إلى أن هذه الأغنية حازت على “5,5” ملايين مشاهد، وجاءت في المركز الثاني أغنية “أرض الطيبين” لكورال كلية الموسيقى والدراما، والتي حازت على “5,4” ملايين من المشاهدات.

بينما جاء الفنان محمد بشير الشهير بـ”الدولي” في المركز الثالث بأغنيته الجدي التي حازت على “4,3” ملايين، وحازت أغنية إنصاف مدني “أبوا لي بي” على “3,7” في المركز الرابع.

أما أغنية “مكاشفي القوم” للفنان الجزار فقد جاءت في المركز الخامس بـ”3,4″ ملايين، تلتها أغنية “أعطف علي يا ريم” للفنان جمال فرفور وريماز ميرغني بـ”3,4″ أيضاً.

 

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X