رائج
الأخبار الزائفة
حفل ختام دورة الأخبار الزائفة

إعلاميون سودانيون يحاربون الأخبار الزائفة (fake news) 

أختتمت ببرج الإتصالات بالخرطوم مساء اليوم دورة تدريبية حول (مقاومة الأخبار الزائفة) نظمها معهد التدريب بإتحاد اذاعات الدول العربية (إسبو) ومقره تونس واستمرت لثلاثة أيام .

وأعلن الدكتور رضا النجار المشرف على معهد  التدريب الإعلامي بإتحاد إذاعات الدول العربية سعادته بنجاح دورة الأخبار الزائفة وأشاد بالجهود التي تبذلها الدولة في تدريب الكوادر السودانية  بالداخل والخارج في هذا العصر الرقمي وقال إن (إسبو) أسهم في تدريب آلاف الشباب العرب وأبدى قلقه من تزايد الأخبار الزائفة .

من جانبه أشار نائب المدير العام لجهاز تنظيم الاتصالات والبريد المهندس عادل حسن إلى أهمية تدريب كوادر الاعلامية مشيرا الى أن دورة الأخبار الزائفة جاءت في وقتها فى ظل التطور المستمر للإعلام وانتشار وسائط التواصل الاجتماعي الحديثة.

مواد ذات صلة : البرهان وحمدوك يشرفان اجتماعات و إحتفالات ( إسبو )

موادذات صلة: العواش رئيس إتحاد إذاعات الدول العربية يصل الخرطوم

وأكد اهتمام جهاز تنظيم الاتصالات والبريد بالتدريب ورفع قدرات العاملين به مؤكدا ان الجهاز افرد حوالى 10% من التسيير الاداري للتدريب وجد التزامه بتعاون الجهاز مع إتحاد اذاعات الدول العربية وهيئة الإذاعة والتلفزيون.

وتم تقديم الشهادات بحضور الخبير الإعلامي والمدير السابق لللجنة الرياضية بإتحاد إذاعات الدول العربية كمال حامد الذي نادى بأن يقوم كل دارس بتوصيل المعلومة التي تلقاها في الدورة إلى زملاءه داعياً إلى التحقق من الأخبار قل النشر.

وقالت مديرة إدارة التدريب بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الدكتورة سهام الخواض مشرف دورة الأخبار الزائفة إن الدورة شارك فيها (30) من العاملين بهيئة الإذاعة والتلفزيون والإذاعات والقنوات والصحف السودانية .

ونادت بضرورة تطبيق كل الدراسات النظيرة التي تم تقديمها على يد الخبراء في المؤسسات الإعلامية في السودان وقالت إن التدريب يعتبر المحك الرئيسي فى تطوير الاعمال وخاصة في المجال الاعلامي .

 

حفل الإفتتاح

وكانت دورة مقاومة الأخبار الزائفة قد أفتتحت على يد المدير العام لإتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان الذي قال إن كثير من القنوات الكبرى ضاعت مصداقيتها بسبب نشر الاخبار الزائفة .

حفل إفتتاح الدورة

وخاطب حفل إفتتاح دورة الأخبار الزائفة مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ إبراهيم البزعي وقال إن الدورة تزامنت مع احتفالات الاتحاد العربي الذي تأسس في السودان عام 1969 باليوبيل الذهبي .

وشاركت في التدريب الدكتورة نهى بلعيد أستاذة الإعلام بالجامعات التونسية وقدم خلالها الاستاذ عبد المنعم أبو إدريس الصحفي السوداني ومراسل وكالة فرانس برس محاضرة حول الوضع الراهن في السودان .

المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X