رائج
آمنة نوري
آمنة نوري وساحر الكمان عثمان محي الدين

آمنة نوري تحيي أمسية ببرمنجهام برفقة ساحر الكمان

قدمت الشاعرة والإعلامية الدكتورة آمنة نوري قصائد ثورية وطنية وعاطفية في مشاركتها بالليلة الفنية التي أقامها منتدى عبق الفن بمدينة برمنجهام ثاني اكبر مدن بريطانيا .

و قد أحيا الليلة الموسيقار ساحر الكمان عثمان محي الدين الذي قدم مجموعة من المقطوعات الموسيقية الوطنية  إلى جانب الفنان محمد ود أبكر و الاورغنيست مجاهد بابنجيدا و مهندس الصوت الباقر.

وقالت الشاعرة آمنة نوري إنها سعيدة بنجاح الأمسية الموسيقية الشعرية الوطنية وتستعد لتقديم مشاركة وطنية ثورية أخرى ضمن برنامج قروب دعم الثورة ببرمنجهام .

بمشاركة الاديب الكبير عبدالعزيز بركة ساكن و الفنانة نهى عجاج و المذيع الطيب عبد الماجد و الفنان عاطف انيس وذلك في إحتفال بمناسبة ذكرى ثورة ديسمبر المجيدة

وقد شاركت الشاعرة قبل فترة قليلة في ليلة شكر اثيوبيا و التي اقيمت بلندن ضمن احتفالات فرح السودان تكريماً لمن ساندوا الفرح العظيم من القيادة الإثيوبية وشعب الزهرة الجديدة.

  وكانت الشاعرة قد تعرضت لكثير من الظلم من النظام السابق بسبب جرأتها الشعرية التي دعتهم للإيقاق مشاركاتها في عدد من وسائل الإعلام السودانية ومنابرالشعر بالخرطوم .

وقالت إن نظام الإنقاذ المخلوع مارس ضدها العنف والحظر والرقابة وقام بإيقاف برنامج تلفزيوني كانت تعمل على تقديمه بدعوى ان صوتها رقيق و عورة و مخالف للشريعة الاسلامية .

وقالت إنها اجتهدت ومثلّت السودان في كثير من المحافل الدولية دون أى دعم من وزارة الثقافة التي رفضت أن تقدم لها السند في كثير من رحلاتها الفنية بالدول العربية والإفريقية .

مبينة أنها شاركت بقصائد التي تدعو لعدم قهر النساء في مهرجان الدبلوماسية الثقافية والشعر الإنساني بالمغرب، وملتقى أصدقاء القصيد بمدينة صاحب الجبل بتونس، ومهرجان الزرقاء بالمملكة الاردنية، وعبر ندوة الأدب الأفريقي في تشاد ومن خلال مؤتمر الشعر والبيئة ومن خلال منبر رابطة إبداع العالم العربي والمهجر بباريس.

 

المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X