رائج
ويكيبيديا
إثراء محتوى السودان الخاص لموقع ويكيبيديا

مبادرة شبابية تسعى لإثراء المحتوى السوداني على ويكيبيديا

يستضيف مركز الدراسات الإنمائية بجامعة الخرطوم، ورشة تدريبية لمجموعة من الشباب والصحفيين والخريجين من قسم المكتبات بكلية الآداب من أجل إثراء المحتوى السوداني على ويكيبيديا بصورة أفضل.

بدأت الفكرة الأولى للمشروع في العام الماضي حيث قامت ويكيبيديا بالشراكة مع السفارة السويدية وشركة إيريكسون بتدريب أشخاص سودانيين في العام 2018 من أجل إضافة محتوى عبر الموقع وذلك عن طريق أحد العاملين بالموقع العالمي.

بعدها قامت منظمة الأضواء رفقة مؤسسة فريديريتش بتنظيم دورة للصحفيين لمدة ثلاثة أيام بإسم (ويكيبيديا السودان من أجل إثراء المحتوى السوداني)، وكان هذا تمهيداً لهذه الدورة.

دورة إثراء المحتوى السوداني بموقع ويكبيديا

وقال الأستاذ عصام الدين أحمد السيد الأستاذ بمعهد الدراسات الإنمائية لـ(خرطوم ستار) إنه متطوع في مشروع ويكيبيديا السودان، وأن البلد أصبح محط أنظار العالم عقب نجاح الثورة.

وأوضح أحمد السيد إنهم بدؤا بتدريب الصحفيين والشباب السودانيين بتنظيم مشترك من قبل مؤسسة فريدريتش آيبرت ومنظمة الأضواء، وبلغ عدد المتدربين 15 شخصاً.

وأضاف الأستاذ السيد أنهم حالياً ينظمون دورة تدريبية لعدد من الصحفيين وطلاب قسم المكتبات والتوثيق.

بدورها قالت علا عبد الله إحدى المدربين في الدورة لـ(خرطوم ستار) إنهم يستهدفون أشخاصاً من فئات مختلفة بغرض انتشار أكبر للمحتوى السوداني عبر موقع ويكيبيديا.

وأكدت علا بأن هدفهم من هذه المبادرة هي التوسع لتبلغ كل أرجاء السودان ويرى المتلقي محتوى متكامل عن هذا البلد.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X