رائج
وجبة فطور
تلاميذ يعانون من عدم توفر وجبة الفطور / الراكوبة

تلاميذ بمدارس الشقيلاب بلا وجبة فطور

استنفر عدد من الشباب المتطوعين معارفهم وأصدقائهم بمجموعات مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع لتحضير وجبة فطور يومياً لتلاميذ بعض المدارس لعجز عدد كبير منهم الحصول على وجبة فطور.

وقال المتطوع محمد خليل (مولو) بحسب ما نقله موقع (الراكوبة) إنهم هدفوا إلى مساعدة هذه الفئة المتعففة من التلاميذ ويوجد مثلهم الكثيرون في عدد من المدارس.

وأبان بأنهم استهدفوا حوالي ٨٩ تلميذ منهم ٥١ تلميذة ٣٨ تلميذ بمدارس منطقة الشقيلاب منها مدرسة إدريس جماع الأساسية بنين ومدرسة رقية الفكي أساسية بنات، وقال بأن حملة حنبنيهو ستتواصل واستهدفوا مدارس الأساس لحوجة التلاميذ للوجبة.

وأشار إلى أنهم تلقوا إفادة من معلم يكفل وزملائه سبعة تلاميذ لا يملكون مصروف وجبة الفطور وأوضح المعلم بأن حوالي المائة تلميذ لا تتوفر لهم الوجبة.

مواد ذات صلة: الشتاء يزور العاصمة لتنطلق المبادرات الشبابية
مواد ذات صلة: النجمة حنان النيل تقود مبادرة إنسانية لتعليم الكفيفات

وقال (مولو) بأنهم تسلموا قائمة من المعلم بأسماء ٨٩ تلميذ متعففيين والتزم الشباب بتوفير وجبة الفطور حتى نهاية العام الدراسي تتكون من سندوتش طعمية وفول بالإضافة لقطعة حلوى، وذلك بمعاونة المتطوعين الذين التزموا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمساهمة في الحملة مادياً.

الجدير بالذكر فإن حملات التطوع الشتوية قد بدأت فعليا في أكثر من منحي وبدأت جمع البطاطين للمشردين والطعام لتلاميذ المدارس ويأمل ناشطون في ضم فرق التطوع في جسم موحد حتى يستفاد منهم في تحقيق حملة حنبنيهو التي انتظمت البلاد.

ومؤخراً قام صاحب مطعم بمنطقة أم درمان بتعليق لافتة كُتب عليها (يا طالب لو ما عندك حَق الفطور تعال شيل فطور) وهي مبادرة وجدت الكثير من الإقبال والاستحسان لمُساعدة الطلاب المحتاجين والتأكيد على أن الدنيا ما زالت بخير.

 

المصدر: صحيفة الراكوبة

اترك رد

X
X