رائج
الفيفا
رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد\الكاف

انطلاق المرحلة الثانية لبرنامج الفيفا لقيادات كرة القدم في افريقيا

 أعلنت الفيفا  عن تواصل جلسات برنامج تطوير قيادات كرة القدم بدءا من يوم الخميس الموافق 12 اكتوبر 2019 بدولة جنوب افريقيا في جامعة نيلسون مانديلا بمدينة بورت اليزابيث الساحلية بمشاركة 25 اتحاد كرة قدم افريقي الى جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم.

هذا وسيشارك مستشار رئيس الاتحاد المهندس مازن الطيب ابوسن في فعاليات الجلسة الثانية للبرنامج بتقديم عرض مختصر عن التحديات التي تواجه الاتحاد السوداني لكرة القدم من منظور استراتيجي بالتركيز على اهمية توفير دعم من الفيفا لتطوير قدرات العنصر البشري ليصبح قادراعلى ادارة العمل بصورة مهنية تواكب التطورات العالمية.

 كما سيتم عرض عدد من دراسات الحالة لمشاريع رعاية ناجحة واخرى فاشلة  بحسب الفيفا بغرض التعلم من كل منها ووضع الأسس التي يمكن للاتحادات من خلالها الاستفادة من الموارد المتاحة من قبل شركات القطاع الخاص التي تسعى لتسويق خدماتها ومنتجاتها بالتعاون مع اتحادات كرة القدم والفيفا.

وسيتم تغطية مواضيع تتعلق بالتخطيط الاستراتيجة وادارة المشروعات والتسويق والرعاية من خلال الجلسة الثانية للبرنامج والتي ستستمر لمدة اربعة ايام بحسب تعميم صحفي للاتحاد السوداني لكرة القدم اليوم الأحد أطلعت عليه خرطوم ستار.

 وسيكون على المشاركين التحضير للجلسة بتحديد المواضيع المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي والتسويق والرعاية والتي يودون طرحها ونقاشها مع المجموعة اثناء تواجدهم في بورت اليزابيث.

كما تم قبول المقترح الذي تقدم به المهندس مازن ابوسن بتنظيم مباراة استعراضية بين منتخب المشاركين في البرنامج ومنتخب هيئة التدريس والعاملين بجامعة نيلسون مانديلا كجزء من البرنامج الترفيهي المصاحب وسيتم نقل المباراة على شبكة تلفزيون الجامعة على الانترنت.

هذا ويتكون البرنامج من ثمان وحدات تعليمية تغطي: الحوكمة والمالية والاستراتيجية والتسويق والاتصال واللوائح وادارة المنافسات وامن المنشآت. ويمتد البرنامج الى مدة ستة أشهر يقوم المشاركون خلالها بحضور خمس جلسات تدريب في فترة تمتد الى ستة اشهر لاكمال البرنامج الذي يهدف الى تطوير قدرات الأفراد الفاعلين في مسيرة تطوير كرة القدم في القارة الأفريقية تحت قيادة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقد صرح مستشار رئيس الاتحاد المهندس مازن ابوسن ان البرنامج يعتبر من الاهمية بمكان بحيث انه يتيح الفرصة للاتحاد السوداني لكرة القدم ببناء شبكة علاقات واسعة مع الاتحادات الافريقية الأخرى وتبادل الخبرات الى جانب الاستزادة بخبرات محاضري جامعة نيلسون مانديلا وخبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X