رائج
عبد الفتاح بدوي
الفنان عبد الفتاح بدوي \صحيفة السوداني

عبد الفتاح بدوي الموهوب الذي يعزف ثلاث آلات بـ(يد واحدة).!

عبد الفتاح بدوي شاب في مقتبل العمر بالرغم من إعاقته يحب الغناء ويعزف على ثلاثة أو أربعة إيقاعات موسيقية بدقة كبيرة لفتت إليه الأنظار وبالرغم من الصعوبات التي واجهها إلا أنه  تفوق من بين جيله وأكبر سند له هو محبة أسرته وأصدقائه التي ظهرت كطاقة ايجابية دفعته في مسيرته الفنية.

عبد الفتاح بدوي حامد الحاج الذي نشأ في بيت فني منذ الطفولة كان محبا للموسيقى بسبب أخيه معتز الذي كان عازف أورغن ماهر وهو الأمر الذي جعله يطمح في أن يكون فنانا مشهورا بالرغم من الإعاقة التي تحداها بكل قوة وجرأءة.

وذكر عبد الفتاح أنه وجد دعماً كبيراً من والدته وإخوانه وخصوصا معتز وأيضا خاله الأستاذ محمد صالح محمد خير فتح لي المجال لأنه كان يعمل في قصر الشباب والأطفال ومن هنا أنضمتت لدراسة الموسيقى وهنا تعرفت على الكثير من العازفين والموسيقيين منهم صديق إبراهيم والأستاذ/ بجامعة قسم الموسيقى والدراما غدير ميرغني.

وبخصوص عداده في الحفلات قال عبد الفتاح إنه ما بتوقف في الأسعار ومجامل بقدر الإمكان ، الجيران والأهل ما بتوقف معاهم في سعر والله أنا البجيني والماعندو بشتغل ليهو وما بنعصر على الناس عارفين الظروف ما عندي اي مشكلة المهم الناس تفرح.

وعن المواقف الطريفة التي واجهته أوضح عبد الفتاح بكون شغال حفلة والفرقة بتبدأ تعزف وأنا بجي طالع المسرح الناس بتعاين لي الناس بتقول دا ماشي وين ” دا ما بخرب الحفلة سااي”، “ودا شنو الجايبنو دا “وبعاني جداً حتى يفهموا اني أنا الفنان ما بصدقوا لكن أول ما اغني أي زول بسكت…في بعض الناس بفتكروني شحاد وفي بعض الناس بتقول لي:”حادث يا زول ولا خلقت الله ” وهكذا المواقف كتيرة.

وفيما يتعلق بالفنانين الذين يستمع إليهم قال عبد الفتاح:” إنه من الجيل السابق بسمع للفنان الكبير وردي والفنان زيدان إبراهيم والفنان أبوعركي البخيت ومن الفنانين الشباب طه سليمان وأحمد الصادق ويحترم في نفس الوقت جميع الأذواق لأن الفن في المقام الأول ذوق يختلف من شخص لأخر “.

 

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X