رائج
صغيرون
وزيرة التعاليم العالي إنتصار صغيرون / التغيير

صغيرون توفق أوضاع الثوار وتوجه بترحيل طلاب دنقلا مجاناً

وجهت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور إنتصار صغيرون استناداً إلى قانون تنظيم التعليم العالي وبعد التشاور مع لجنة تنظيم مؤسسات التعليم الأهلي والأجنبي بتوفيق أوضاع الطلاب الثوار المتضررين أكاديمياً إبان أحداث ثورة ديسمبر  2018 المجيدة .

ويأتي هذا القرار بالنسبة للطلاب الدارسين بمؤسسات التعليم العالي الأهلي والأجنبي والخاص الذين تضرروا أكاديمياً إبان أحداث الثورة المجيدة مؤكدة في قرارها وضع التنفيذ .

وجاء القرار بعد أن تقدم مجموعة من الطلاب بالجامعات الخاصة بشكاوى للوزارة موضحين فيها الضرر الذي أصابهم من إستمرار الدراسة والإمتحانات تزامناً مع فترة اندلاع الثورة آملين في مراجعة ذلك من قبل الجامعات والوزارة.

وعلى صعيد متصل وجهت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور إنتصار صغيرون في سعيها لحل قضية طلاب جامعة دنقلا المعتصمين بوزارة التعليم العالي بترحيل الطلاب إلى ذويهم مجاناً على نفقة الوزارة.

مواد ذات صلة : 161 طالباً يعتصمون بوزارة التعليم العالي وصغيرون تستمع لشكواهم
مواد ذات صلة: وزيرة التعليم العالي تكشف واقع الجامعات الأليم

وذلك في انتظار اكتمال اجراءات التحقيق من خلال اللجنة التي كونتها من أجل الوقوف على دراسة وتحديد أسباب أحداث الطلاب مع الجامعة والوقوف على بيئة الدراسة وسكن هؤلاء الطلاب والظروف المحيطة باستقرارهم الأكاديمي والدراسي.

وتعود أصل القضية إلى اعتصام طلاب جامعة دنقلا كلية علوم الحاسوب داخل حرم الوزارة خلال الأسابيع الماضية وعددهم 161 طالبا وطالبة وقاموا بتقديم مذكرة لوزيرة التعليم العالي .

وتناولت المذكرة طبيعة قضيتهم في عدم ملاءمة البيئة الجامعية والدراسية المناسبة من حيث السكن ونقص المعامل والمعدات والأساتذة خاصة وأنهم من مناطق جغرافية مختلفة .

وكونت إنتصار صغيرون لجنة تحقيق برئاسة عبد الله آدم خاطر لرفع توصياتها ونتائج التحقيق لتفادي مثل هذه الأحداث مستقبلاً.

 

المصدر : سونا

اترك رد

X
X