مسابقة
الكلب (رومانو) حامل اللقب

خرطوم ستار يرصد مسابقة ( أجمل الكلاب بالسودان)

إنطلقت بالحديقة الدولية بشارع المطار بالخرطوم مساء اليوم فعاليات مسابقة جمال الكلاب الأصيلة 2019 في نسختها الثالثة، بتنظيم من جمعية النادي السوداني لمربيّ الكلاب بحضور خبير في مجال التحكيم من صربيا .

وقال رئيس النادي الأستاذ نصر منديل في تصريحات لـ(خرطوم ستار) إن الفعالية جاءت هذا العام ببشريات نيل النادي عضوية الاتحاد الدولي للكلاب في بلجيكا وعضوية نادي اتحاد الراعي الألماني.

وأنها أكدت حضور السودان في كل الاتحادات الدولية ومواكبته لكل فعالياتها وشارك في المسابقة (150) من الكلاب الأجنبية من (15) نوعاً شهيراً تم جلبها من ألمانيا وروسيا ودول أخرى لتختار لجان التحكيم ذكر وأنثي من كل نوع وتسلّم الكأس الكبرى للأفضل بين الكلاب.

كؤوس وجوائز مسابقة الكلاب
مواد ذات صلة: الخرطوم تستضيف مسابقة جمال الكلاب الأصيلة 2019
مواد ذات صلة : وجبات القطط والكلاب .. صرعة جديدة في الأحياء الراقية بالخرطوم

وقد شاركت في المهرجان سلالات نقية من الكلاب الأصيلة ذات النسب المعروف والتي تتميز بالذكاء العالي وتستخدم في مجالات التحقيقات الشرطية المختلفة مثل كشف المخدرات والمتفجرات .

وقامت الجمعية بإصدار ثلاثة أنواع من شهادات النسب وهي شهادة النسب الصفرية، وتمنح للكلاب التي لاتحمل شهادات نسب أو تحمل شهادات نسب غير معتمدة من الاتحاد الدولي، وذلك بعد فحوصات يجريها الخبير الدولي.

من الكلاب المشاركة

ولفتت أنظار الحضور الكبير أنواع من الكلاب كبيرة الحجم وأخرى صغيرة من سلالات (الهاسكي) و (السايبري) و(البيجل) و (الدوبرمان) و (الروتفايلر) و(البوكسر) و(جيرمان شيبر) تم جلبها من أوروبا وتأقلمت على أجواء السودان تحت إشراف أطباء بياطرة.

وأشار منديل إلى أن الهدف من الفعالية هو نشر ثقافة الرفق بالحيوان والتعرف على هواة تربية الكلاب وجمع أكبر عدد من المربين الذين يعملون في تطوير الهواية .

من الكلاب المشاركة

وقال عثمان سنهوري مالك الكلب (رومانو) الذي فاز بلقب العام الماضي 2018 إن كلبه من سلالة لونق هير الشهيرة وأنه لم يشارك هذا العام وتمنى النجاح للجميع .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X