رائج
العواش
العواش رئيس إتحاد إذاعات الدول العربية

العواش رئيس إتحاد إذاعات الدول العربية يصل الخرطوم

وصل الخرطوم اليوم محمد عبد المحسن العواش رئيس إتحاد إذاعات الدول العربية (إسبو) ووكيل وزارة الاعلام الكويتية لشؤون التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة واحتفالات اليوبيل الذهبي للأتحاد العربي.

وكان في استقباله بالصالة الرئاسية بمطار الخرطوم وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد سعيد يعقوب والمدير العام لإتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان ومدير هيئة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي.

وأكد العواش في تصريحات بالمطار رصدها (خرطوم ستار) سعادته بزيارة السودان وقدم التهنئة للشعب السوداني بمناسبة نجاح ثورة ديسمبر مبيناً أنها صارت ملهمة للشعوب التي تنشد الحرية والديمقراطية.

وأمتدح ريادة هيئة الاذاعة والتلفزيون السودانية وتميز الإعلام السوداني مشيرا إلى أهمية اجتماع قادة الإعلام العربي في الخرطوم للاحتفال بخمسينية إتحاد إذاعات الدول العربية الذي تأسس في أم درمان  في العام 1969 .

مواد ذات صلة : البرهان وحمدوك يشرفان اجتماعات و إحتفالات ( إسبو )

مواد ذات صلة : نجوم الغناء العربي يحتفلون في الخرطوم بخمسينية الإسبو

ويعد العواش من الشخصيات الإعلامية التي تحظى بتقدير كبير في الوسط العربي حيث تم  في العام الماضي انتخابه بالتزكية لرئاسة إتحاد اذاعات العربية للولاية الثالثة على التوالي وهو الحدث الذي تم لأول مرة في تاريخ الاتحاد منذ نشأته قبل 50 عاما.

دعم ومساندة من مجلسي السيادة والوزراء

من جانبه أشاد مدير عام الإتحاد العربي المهندس عبد الرحيم سليمان بحرص القيادة الوطنية الجديدة ممثلة في رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء على استضافة الجمعية العامة واحتفالية الخمسينية.

وقال إن (إسبو) نجح خلال نصف قرن من الزمان في بناء اتحاد مهني بالدرجة الأولى مستقل وبعيد عن التجاذبات السياسية ومواكب للتطورات التكنولوجية المتسارعة بفضل المساندة الكبيرة من الهيئات الأعضاء.

وأشار إلى أن أولويات الاتحاد منذ إنشائه تتمثل في تشجيع الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية لتعمل مع بعضها في ميادين الإنتاج والبث والتدريب والتبادل بإرساء منظومات تبادل نموذجية للتبادلات البرامجية والإخبارية والرياضية بتأمين البنية التحتية والأدوات التكنولوجية الضرورية لها.

وقال إن الاتحاد يسعى في المستقبل إلى توفير خدمات التبادل الإذاعي والتلفزيوني ودعمها، والتدريب والتأهيل، ومواكبة التطور التكنولوجي، والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والإنتاج المشترك عربيا ودوليا، و الرياضة وحقوق البث، وإنشاء الباقة العربية الموحدة لتغطية مختلف مناطق العالم.

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X