رائج
الخرطوم
جانب من ليلة تأبين الراحل المصدر ميديل إست

الخرطوم تؤبن صاحب: ” مالو السلام بقة رفعة إيد “

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أقام بيت الشعر في العاصمة الخرطوم أمس الأول أمسية لتأبين الراحل المقيم محمد الأمين محمد الحسن، وذلك بقاعة اتحاد المصارف، حيث شهد التأبين حضور أسرة الراحل بجانب العديد من المهتمين بالثقافة والإعلام في البلاد .

مواد ذات صلة: أول أمسية شعرية والسودان على أعتاب المدنية
مواد ذات صلة: بالصور.. مهرجان قرطاج يكرم الشاعرة إبتهال تريتر

وشهدت الأمسية تقديم فيلماً وثائقياً لجوانب من حياة الراحل المختلفة، كما قدّم الدكتور الصديق عمر الصديق كلمة أصدقاء الراحل وبيت الشعر في الخرطوم حيث ترحم على الراحل وعدد مآثره ومشاركاته الفاعلة في أمسيات بيت الشعر، ذاكراً أبرزها مشاركته التي ألهبت مسرح عروس الرمال في زيارة وفد كبير من الشعراء لولاية شمال كردفان .

وفي السياق قدمت الطفلة يسرا عز الدين عبدالله مشاركة نالت استحسان الحضور تمثلت في كلمات وفاء وعزاء ونعي، ومقطع من قصيدة ” مالو السلام بقى رفعة ايد ” .

تابع على الموقع أيضاً: جلسة شعرية بالخرطوم أحيتها شاعرة الانتفاضة الفلسطينية
تابع على الموقع أيضاً: فريد عبدالوهاب : ليلى المغربي لن تتكرر

وشهد حفل التأبين تدشين ديوان “مالو السلام بقى رفعة ايد” حيث أهدت زوجة الراحل مريم قسم الله الديوان لبيت الشعر الخرطوم، وأصدقاء الراحل، ومهر دكتور الصديق عمر الصديق مدير بيت الشعر توقيعه بإهداء الديوان للشعب السوداني، ومضى في ذات الاتجاه الشاعر أزهري محمد علي، وأهدى الشاعر مصطفى ود المأمور الديوان لأصدقاء الراحل والشعراء .

وقدم كلمة الأسرة حسن صالح مبدياً شكره لمن أسهموا في إقامة التأبين، بينما امتدح ابن الراحل جعفر محمد الأمين جهود الأصدقاء شاكراً باسم أسرته ومترحما على والده، واختتم حفل التأبين بلقطات توثيقية لأسرة وأصدقاء الراحل وأغنية (كايسلها) من كلمات الراحل وألحان وغناء خالد بصريات .

يُذكر أن الشاعر الراحل محمد الأمين محمد الحسن من أعمدة الشعر العامي السوداني، وهو من مواليد قندتو بشمال السودان عام 1947، تخرج في بخت الرضاء، وتوفي في 19 فبراير 2019، وهو أحد ركائز الخدمة المدنية في البلاد .

المصدر: ميدل إست أونلاين

اترك رد

X
X