رائج
مركز شباب بحري
مركز شباب بحري المصدر خرطوم ستار

مركز شباب بحري .. هل يقضي الاستثمار على الإبداع

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

انطلق بالأمس من قلب المحطة الوسطى بحري موكب عضوية مركز شباب بحري الذي ضم الموسيقيين والفنانين والشعراء والملحنين، رفضاً للتضييق والاستثمار في غير موضعه، حاملين مذكرة بها العديد من المطالب والنقاط المهمة.

تحرك الموكب بشارع المعونة متوجهاً صوب رئاسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الذي يقع بحي المزاد جوار استاد التحرير، وفي لفتة بارعة وجدت استحسان الكثيرين من المتابعين والعابرين، انطلق الموكب بموسيقى العازفين.

مواد ذات صلة: مركز شباب بحري..من منارة ثقافية لـ”حمامات عامة “
مواد ذات صلة: التجاني التوم يصف ثقافة الفنانين الشباب الفنية ضعيفة

الحل في الفن 

وكانت أنغام الطرب في الجملة الموسيقية “الحل في الفن” التي ألهبت حماس الحضور والشارع، الأمر الذي أجبر كثير من المجموعات من الانضمام للموكب، مرددين جملة من الشعارات والهتافات عبروا من خلالها عن رفضهم القاطع للاستثمار في أراضي المركز، مطالبين بإدراج المركز ضمن خطة التنمية لعام 2020.

من المسؤول عن هذا الهراء

وقد تحدث الأستاذ المحامي حسين صديق إبراهيم أحد الأعضاء الفاعلين بالمركز، موضحاً أن قضية مركز شباب بحري قضية مهمة لا تقل أهمية عن قضايا الوطن.

وتساءل صديق في حديث سابق لـ(خرطوم ستار) بقوله “من هو الشخص الذي يتخبط ويطرح خطط مثل استثمار جزء من أرضية المركز كحمامات للعامة ؟ “من المسؤول عن كل هذا الهراء ؟

الاستثمار يجب أن يخدم الشباب

وفي المقابل تحدث عدد من أعضاء المركز لـ(خرطوم ستار) بعد موكب الأمس عن سماعهم للنوايا التي يقودها بعض المسؤولين لتجديد عقودات المستأجرين لمساحات من المركز، مؤكدين رفضهم التام لهذه النوايا التي تعيق بناء المركز على حد قولهم.

موضحين أن هذه الاستثمارات التي يتم إبرامها ليست من صميم أهداف المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث بينوا رؤيتهم في أن يكون الاستثمار في هذا القطاع متوافقاً لما يخدم الشباب والرياضة، مثل الاستثمار في ملاعب الخماسيات والصالات الرياضية وغيرها مما يخدم شريحة الشباب بصورة عامة .

أهم بنود المذكرة 

تضمنت المذكرة التي سلمها أعضاء مركز شباب بحري للأمين العام لمجلس الشباب والرياضة بولاية الخرطوم السيد آدم كبير، تضمنت العديد من البنود أهمها، إدراج المركز ضمن ميزانية التنمية ووضعه في مقدمة الأربع مراكز المقترحة، وكذلك الإسراع بإزالة المحال التجارية المستثمرة التي تحيط بالمركز .

 تابع علة الموقع أيضاً: ملاعب الخماسيات: متنفس الشباب في الخرطوم
تابع على الموقع أيضاً: سينمااااااو.. تزين شوارع العاصمة الخرطوم

وطالبوا بالإمتناع عن تأجير المواقع المحيطة بالمركز لأي مدة جديدة تحت أي ذريعة وتورط المركز بشكل يجافي المنطق والقانون، إضافة إلى دراسة ومراجعة العقودات السابقة التي تحتوى على استهتار مبالغ فيه، هذا إلى جانب مطالبة الجهات الوصية بالتدخل السريع والعاجل لإيجاد الحلول اللازمة.

المصدر:خرطوم ستار/خالد كرو

اترك رد

X
X