رائج
عماد كونس
الإعلامي ومقدم البرامج بالتلفزيون القومي عماد كونس

عماد كونس : قناة الشروق رفضتني ثلاث مرات رغماً عن تدخل الحوت

أطلق مقدم البرامج بالتلفزيون القومي عماد عبد المطلب كونس الهواء الساخن بالنسبة لأوضاع الإعلام في السودان مشيراً إلى أن التغيير الذي حدث في البلاد من شأنه أن يضع المجال الإعلامي على الطريق الصحيح.

وقال عماد كونس في تصريحات لـ(خرطوم ستار) إن زمن الإعلام المنافق قد انتهي، والآن ننظر للوضع بصورة متفائلة على عكس ما كان هو الحال خلال فترة النظام البائد، الذي كانت فيه الأولوية للانتماء السياسي قبل الكفاءة.

ومضى كونس في حديثه قائلاً: في السابق قمت بالتقديم ثلاث مرات من أجل الانضمام لقناة الشروق، إحداها كانت عبر الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذي اتصل بالمخرج فؤاد عبد الرحيم وأخبره بضرورة ضمي للقناة، وحينما تم قبولي قامت لجنة مختصة داخل القناة بإبعادي لأسباب متعلقة بالانتماءات السياسية، حتى أنهم رفضوا قبولي كمعد برامج الأمر الذي لم يتقبله لا الفنان الراحل ولا حتي المخرج فؤاد عبد الرحيم”.

مواد ذات صلة: وزير الإعلام : نعترف بضعف التأهيل المهني للإعلاميين
مواد ذات صلة: نتالينا يعقوب ضمن الطاقم الإعلامي لمكتب رئيس مجلس الوزراء

تهرب

وعن فترته بإذاعة هوى السودان أوضح عماد كونس أنه كان يتهرب من قراءة نشرة الأخبار لأنها كانت أخبار موجهة لخدمة أجندة النظام السابق وأغلبها أخبار نعلم جيداً أنها كاذبة، وهذا التهرب تسبب له بالعديد من الإشكاليات مع الإدارة، حسب قوله.

وشدد مقدم البرامج بأن الساحة الإعلامية حالياً بها آلاف المواهب التي تعد أفضل منه لكنها لم تجد الفرصة، وأنه يتمنى أن يتم اختيار المذيعين عن طريق لجان متخصصة ويتم إجراء معاينات لا تهتم سوى بإمكانيات الفرد ولا تنظر أبداً لأي انتماءات أخرى ضيقة.

وحكى كونس بحسرة إحدى المواقف التي مرت معه خلال فترة النظام البائد، قائلاً: “في إحدى المرات ذهبت رفقة زميلي مجدي صلاح لتقديم برنامج في إحدى الولايات خارج الخرطوم بطلب من جهة معنية، وللأمانة قمنا ببيع هواتفنا المحمولة نظراً لعدم امتلاكنا لثمن تذكرة العودة بعدما تنصلت تلك الجهة عن دفع مستحقاتنا عقب تقديمنا للبرنامج، الآن وبكل أمانة وبعد التغيير الذي حدث من المستحيل أن يحدث هذا الأمر مع أحد الزملاء”.

وتمنى عماد كونس في ختام حديثه أن يصبح الإعلام السوداني مرآة حقيقية تعكس هموم المواطن وتعكس حال البلد كما هو دون مواربة أو تجميل أو خدمة لأجندة معينة.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X