رائج
شداد
كمال شداد ووالي ولاية شمال دارفور المكلف /سونا

شداد يبحث جدولة مباريات هلال الفاشر عقب الحادث المروري

بحث والي شمال دارفور المكلف اللواء الركن مالك الطيب خوجلي  اليوم بمقر الإتحاد العام لكرة القدم السوداني بالخرطوم مع  رئيس الاتحاد  الدكتور كمال شداد بحضور أعضاء الإتحاد السبل المثلى لدعم وتطوير الأنشطة الرياضية بالولاية .

وتناول اللقاء كيفية تقديم السند المادي والفني لأندية الولاية بالدوري الممتاز، كما تطرق اللقاء إلى كيفية تأهيل  الملاعب الرياضية حيث تحتاج الولاية الي كثير من البنيات التحتية .

وناقش والي الولاية مع شداد جدولة مباريات فريق هلال الفاشر المتبقية فى الدورة الأولى للدوري الممتاز عقب الحادث المروري الذي تعرض له الفريق مؤخرا.

حيث تعرضت بعثة الهلال لحادث مروري بضاحية المويلح، بالريف الجنوبي لام درمان، في طريق عودة البعثة لمدينة الفاشر ، بعد أن أدى الفريق مباراته امام الاهلي بمدينة عطبرة .

وتعرض البص الذي يقل البعثه لاصطدام عنيف مع شاحنة كبيرة لقي على إثره مساعد المدرب الهادي مصرعه في الحال، وتوفي لاحقاً لاعب الهلال عوض كرومة متأثراً بإصابته وتعرض عدد من لاعبي الفريق لإصابات متفاوتة.

مواد ذات صلة : كمال شداد يلطف الأجواء قبل موقعة الهلال والإفريقي

مواد ذات صلة : أندية الدوري الممتاز تحافظ علي مدربيها

وقدم والي الولاية تنويرا مفصلا حول مجمل الاوضاع والأنشطة الرياضية بالولاية و البنيات التحتية للرياضة بالولاية مطالبا الاتحاد بدعم الولاية والوقوف معها خلال المرحلة المقبلة لتكون فرقها في مقدمة الفرق وتستطيع المنافسة في الدوريات العربية والافريقية .

بدوره ثمن رئيس الاتحاد د. شداد  جهود حكومة الولاية ودعمها المستمر للأندية الرياضية، مؤكدا وقوف الاتحاد مع الرياضة بالولاية حيث يمثل الولاية في الدوري الممتاز فريق الهلال الفاشر إلى جانب مشاركات مريخ الفاشر .

من ناحية أخرى  عقد بروفيسور كمال حامد شداد أمس اجتماعا مع عبد الرحمن التهامي رئيس اتحاد القضارف، والدكتور حسن أبو جبل الأمين العام للإتحاد ، والأستاذ المحامي رمزي يحيى نائب رئيس لجنة المسابقات.

وتناول الاجتماع عدداً من النقاط الجوهرية التي تخدم كرة القدم بالقضارف وتقود إلى تطويرها من واقع الإيمان بأنّ كرة القدم أصبحت السفارة الشعبية الأولى ، وتم التركيز في تفعيل مشاريع كورسات التحكيم، وتأهيل الكوادر من مدربين وإداريين.

المصدر : سونا

 

اترك رد

X
X