رائج
الفنان طارق الأمين
الفنان طارق الأمين / وسائل تواصل

الفنان طارق الأمين يعلن عودة (عديل المدارس)

احتفل الناشط الحقوقي و الفنان طارق الأمين بالشمعة السابعة لمبادرة (عديل المدارس) الإنسانية الطوعية الخيرية التي كانت تبث من خلال قناة النيل الأزرق من خلال جلسة أسرية بساحة الحرية بالخرطوم .

وأعلن عزمه إحياء المبادرة من جديد وتفعيل شعارها الخالد (الفن من أجل التعليم) بعد أن قامت المبادرة ببناء وصيانة ونظافة عشرات المدارس في الخرطوم والولايات بدعم من الثوار والكنداكات وأهل الخير.

ونجحت في إعادة النفير بالطواف على المدارس برفقة مجموعة من الشباب المتطوعين وبعض الخيّرين لترميمها وتجميلها بالطلاء إلى ان حققت المبادرة شهرة واسعة ووجدت استحساناً وقبولاً من الجميع.

 وقال الفنان طارق الامين إن مبادرة عديل المدارس انطلقت في العام 2012 بعد أن اجتماع تم فى مقر بيت الفنون الخرطوم بحري الذي حظر نظام الانقاذ المخلوع نشاطه وضم مجموعة من أقرباء وأصدقاء ومعارف والده المعلم الراحل الأمين العوض الذي عرف باخلاصه لمهنته وكانت فكرة اعمار المدارس.

مواد ذات صلة : الفنان والناشط طارق الأمين يطرح مبادرة (زيرو دم)
مواد ذات صلة : نانسي عجاج تخفف آلام جرحى الثورة بزيارتهم في المستشفى

وقد أعلن في شهر أغسطس مبادرة  جديدة بعنوان (زيرو دم) ونادى بأن يكون العصيان المدني فرض عين على الجميع فور سقوط أي شهيد وأكد أن وقف قتل الثوار يفرضه الثوار أنفسهم فرضاً وليس رجاءاً.

جانب من مبادرة عديل المدارس

 

يذكر أن طارق الأمين من مواليد الديوم الشرقية في الخرطوم ودرس في كلية الحقوق وبالمعهد العالي للموسيقي والمسرح خلال ثمانينات القرن الماضي وكان ينشط في مجال الفنون والدراما والعمل الطوعي منذ أيام الجامعة.

حيث قام بتأسيس فرفة الهيلاهوب الكوميدية عام 1989 وقام بتأليف وإخراج أكثر من 500 عمل فني بث عبر شاشة تلفزيون السودان وأسس مجموعة تنوع الاستعراضيه 2014 ومجموعات تفاعل المسرحيه في 8 مدن سودانيه.

 وهو كاتب وملحن لعدد من الاعمال الغنائية المعروفة اشهرها اغنية (بلدا هيلي) التي تؤديها الفنانة نانسي عجاج وأسهم في تأسيس مؤسسة بيت الفنون في العام 2007 وأوقفت السلطات نشاط بيت الفنون في العام 2015.

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X