رائج
الخارجية المصرية
الحريق الذي نشب في مصنع سيراميك سيلا / سودافاكس

الخارجية المصرية تصدر بياناً بشأن الضحايا المصريين بمصنع السيراميك

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً بشأن مصرع أربعة مواطنين مصريين جراء الحريق الذي نشب في مصنع سيراميك سيلا بالخرطوم بحري أمس الأول.

وقالت الخارجية المصرية في بيانها: صرح السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن أربعة مواطنين مصريين قد توفوا فى حادث انفجار مصنع للسيراميك بمدينة الخرطوم بجمهورية السودان.

موضحاً أن الحادث وقع أثناء شحن مستودعات الغاز المُسال بالمصنع وهو ما أدى إلى انفجار هائل أودى بحياة ما يزيد عن عشرين ضحية من جنسيات مختلفة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن السفير حسام عيسى، سفير مصر بالخرطوم، تواصل فور وقوع الحادث مع مدير المصنع والمسئولين السودانيين، حيث تتوالى جهود واتصالات السفارة المصرية بكافة الجهات السودانية المعنية لضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن بعد استيفاء الإجراءات القانونية ذات الصلة.

وكانت لجنة أطباء السودان أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، مقتل 6 أشخاص وإصابة 42 آخرين جراء حريق هائل في مصنع بمدينة بحري في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأفاد شهود عيان بأن الحريق نشب في مصنع “سيلا” للسيراميك، داخل المنطقة الصناعية في الخرطوم بحري، وهو ما اضطر إلى إخلاء الموقع من السيارات والعمال والمارة، موضحين أن “النيران اشتعلت من جراء انفجار عبوات الغاز داخل المنشأة”.

وتفقد والي الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد بمستشفيات الأمل وبحري وأمدرمان مصابي الحادث، كما زار مشرحة مستشفى أمدرمان وترحم الوالي على الضحايا وتوجه بالدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

وشملت جولة الوالي موقع الحادثة كما أشاد الوالي بالمجهودات التي قامت بها قوات الدفاع المدني في إخماد الحريق والحيلولة دون انتشاره في نطاق واسع كما أشاد بالقوات النظامية الشرطة والأمن لقيامهما بإسعاف المصابين في مشافيها.

 

المصدر: كابس يونايتد

اترك رد

X
X