رائج
كُشُك
كشك العم سليمان المصدر خرطوم ستار

صاحب (كُشُك) لـخرطوم ستار: الحياة صِعبت علينا

قمت بتقديم طلب لشركة “كوكاكولا” يتضمن الحالة الاجتماعية والصحية التي أمر بها” بهذه العبارات ابتدر العم يوسف أحمد حديثه لـ(خرطوم ستار) موضحاً أن الشركة “كوكاكولا” قامت بتوفير الكشك وبه ثلاجة للعصائر والمياه الغازية .

وأوضح يوسف أيضاً أنه يعمل على توفير الأدوات المكتبية، من دفاتر وأقلام وغيرها من الأدوات، إلى جانب البسكويت والكيك وبعض الحلويات، إضافة إلى توفير كروت الشحن وتحويل الرصيد .

سألناه عن رأس المال، هل توفره لكم شركة “الكولا” أم لا، فأوضح أن الشركة لا علاقة لها برأس المال، هي فقط تقوم بتوفير “الكشك وثلاجة بجانب الإنارة” .

مواد ذات صلة: البطلة السودانية أروى : والدتي سر نجاحي
مواد ذات صلة: مركز عبد الكريم ميرغني يثرى الحياة الثقافية في السودان

أما عن العائد إن كان مجزياً ويغطي تكاليف الحياة والمعيشة، فقد ذكر العم يوسف بأن الحياة عموماً أصبحت في غاية الصعوبة، وأن أصحاب المهن الكبيرة والمجزية يعانون، فما بالك نحن ! .

وأضاف : ” الأسعار في تزايد مستمر، وأتحدث هنا عن أسعار السلع الأساسية، دعك من الكماليات”، كاشفاً عن أنه أب لخمسة من الأبناء جميعهم في المراحل الدراسية، مضيفاً عبارة الحمدلله، أمورنا مسهلة من رب العباد” .

وعن المضايقات التي يتعرض لها العم يوسف صاحب كُشُك الكوكاكولا قال: ” ليس هناك مضايقات سوى السرقات”، مشيراً إلى أنه تعرض لعدد من السرقات، موضحاً، أن في واحدة من المرات تم نهب المحل بالكامل .

مضيفاً، أن هذا أمر محزن للغاية، لا يفعله إلا ضعاف النفوس وعديمي التربية والأخلاق، مطالباً الأشخاص الذين يقبلون على مثل هذه الأفعال “السرقة” التفكير ألف مرة قبل الإقبال على هذا الفعل وأن يتذكروا أن الدنيا زائلة، وأن هناك حساب ينتظرهم في الآخرة.

وعن المستقبل تحدث عم يوسف عن أمنياته بنجاح أبنائه في الحياة، متمنياً أن يراهم في أفضل المراتب، وأن لا يعانوا مثل ما عانى هو في السابق، موضحاً أنه يعمل على حثهم دائماً بأهمية التعليم والاجتهاد حتى يستطيعوا أن يواكبوا التطور الذي يحدث في العالم.

تابع على الموقع أيضاً: سفر الهايسات .. صراع الحياة والموت
تابع على الموقع أيضاً: أين يمضي نمط الحياة ما بعد الثورة ؟

وتمنى عم يوسف صاحب كُشُك الكوكاكولا أن تنجح حكومة الفترة الانتقالية في تجاوز الصعاب والأزمات التي تواجهها في توفير الأساسيات التي يحتاجها المواطن من ضبط للأسعار وأزمة المواصلات وغيرها من الأزمات .

داعياً الله أن تنعم البلاد بالخير والرخاء وأن يعم الأمن والسلام ربوع الوطن الحبيب.

المصدر:خرطوم ستار/خالد كرو

اترك رد

X
X