رائج
إسبو
فيصل محمد صالح

البرهان وحمدوك يشرفان اجتماعات و إحتفالات ( إسبو )

أعلن وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح انطلاقة اجتماعات إتحاد إذاعات الدول العربية ( إسبو ) صباح يوم غدٍ الخميس بالخرطوم متزامنة مع إحتفالات الإتحاد باليوبيل الذهبي التي تستمر حتى يوم 13 ديسمبر.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي أقيم صباح اليوم بفندق كورنثيا إن الجلسة الإفتتاحية للجمعية العامة ستكون بتشريف رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي الدكتور عبد الله حمدوك وإن الجلسة الختامية ستكون بتشريف رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وأكد سعادته باستضافة الخرطوم لفعاليات إسبو مبينا أنها فرصة لرسم صورة مشرقة عن السودان وعودة قوية له للمحافل الكبرى بعد أن عاش عزلة اقليمية ودولية لسنوات طوال وللتاكيد على أنه دولة آمنة ومستقرة.

وكشف الوزير عن مشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق و الفنان الكبير أبوعركي البخيت في الإحتفالات وأشار إلى مقترح لتكريم الزعيم اسماعيل الأزهري الذي تأسس الإتحاد في عهده في العام 1969 وكان أول رئيس له البروفسير علي شمو .

من جانبه قال مدير عام إتحاد إذاعات الدول العربية المهندس السوداني عبد الرحيم سليمان إن الاجتماعات والإحتفالات التي تستضيفها الخرطوم تعد الأكبر من نوعها وتاتي بمشاركة 150 من قادة الإعلام العربي والإفريقي والأسيوي والأوروبي.

مواد ذات صلة: الفنان العالمي لطفي بوشناق يغني في السودان
مواد ذات صلة: السودان يستضيف احتفال اتحاد الإذاعات العربية

وكشف عن جهود يقودها ( إسبو ) لفك احتكار البطولات الرياضية العربية والإفريقية الكبرى بأسعار رمزية للدول الأعضاء مبنياً أنه كان يقوم لسنوات بنقل كأس العالم والألعاب الأولمبية مجاناً وقال إن حرمان الشباب من الرياضة والأفلام بالتشفير يقودهم للتطرف.

وأشار إلى أن الأتحاد ظل يقوم بتغطية اجتماعات القمم العربية و الإفريقية والأمم المتحدة وقام بتدريب آلاف الشباب مجاناً عبر مركز سوريا وسيدشن قريباً التدريب (اون لاين) وسيفتتح قريباً مركز للتبادلات التلفزيونية بالجزائر بتكلفة 4 مليون دولار.

وجاء المؤتمر الصحفي بحضور وكيل وزارة الإعلام الأستاذ الرشيد سعيد ومدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ إبراهيم البزعي وعدد من مدراء الإذاعات والقنوات الفضائية .

 

 المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X