رائج
أبو عركي
الفنان أبو عركي البخيت / كوش نيوز

ثنائية سودانية تونسية بين أبو عركي البخيت ولطفي بوشناق

يشارك الفنان الكبير أبو عركي البخيت في حفل يقام مساء يوم العاشر من ديسمبر الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم في ثنائية سودانية تونسية مع الفنان التونسي لطفي بوشناق، وذلك ضمن إطار احتفالات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية بالخرطوم.

حيث أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) والاجتماعات والبرامج المصاحبة لها والتي يستضيفها السودان في الفترة من (5 الي 13) ديسمبر الجاري بفندق كورنثيا وقاعة الصداقة بالخرطوم اسماء الفنانين المشاركين في الفعاليات.

وأكد الأستاذ محمد طارق مدير إدارة العلاقات العامة والمراسم والدولية مقرر اللجنة مشاركة الفنان الكبير أبو عركي البخيت في حفل يقام مساء  يوم العاشر من ديسمبر الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم وقال إن الحفل سيتم نقله على الهواء مباشرة في القنوات السودانية والعربية من داخل قاعة الصداقة ومن المتوقع أن ينقل عبر شاشات كبرى يتم تركيبها بساحة الحرية (الخضراء) بالخرطوم.

مواد ذات صلة: نجوم الغناء العربي يحتفلون في الخرطوم بخمسينية الإسبو
مواد ذات صلة: الفنان العالمي لطفي بوشناق يغني في السودان

ويأتي حفل أبوعركي وبوشناق ضمن احتفالات (أسبو) باليوبيل الذهبي حيث أكمل هذا العام الخمسينية بعد أن تأسس في السودان في فبراير من العام 1969 بدار المشردات بأم درمان وكان أول رئيس له البروفسير علي شمو.

وستفتتح أعمال الجمعية العمومية للاتحاد صباح العاشر من ديسمبر بمشاركة من كورال كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان الذي سيقدم أغنيات وطنية بحضور ممثل لمجلس السيادة وممثل لمجلس الوزراء ووزراء الإعلام العرب وقادة الاتحادات الأوروبية والآسيوية والإفريقية ورئيس الأسبو والمدير العام لعربسات وقادة الإذاعات والفضائيات العربية.

وسيشارك في الفعاليات رئيس اتحاد المهن الموسيقية الدكتور عبد القادر سالم بإحياء حفل من الحفلات الخاصة بالضيوف إلى جانب  الموسيقار الدكتور الفاتح حسين كما يتوقع أن يشارك في الفعاليات الشاب هاني عابدين.

وسيتم كشف مزيد من التفاصيل حول الفعالية خلال مؤتمر صحفي يعقد نهار غدٍ الأربعاء بفندق كورنثيا بالخرطوم بحضور وزير الثقافة والإعلام ووكيل وزارة الإعلام والمدير الإقليمي لعربسات.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X