رائج
الكاف
شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم / MagNet.Tn

لماذا غير الكاف حكام مباراة الهلال والأهلي المصري؟

قررت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف ، تغيير حكم لقاء الهلال والأهلي المصري في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا .

وقامت اللجنة بتعيين الحكم الجزائري لحلو بن براهم، بدلًا من مواطنه الدولي مصطفي غربال، وذلك بسبب انشغال غربال بالتجهيز لخوض منافسات كأس العالم للأندية المقرر انطلاقه منتصف الشهر الجاري في قطر.

ويرحل الهلال لمواجهة نظيره الأهلي المصري مساء يوم الجمعة المقبلة على ملعب السلام بالقاهرة.

ويسعى الهلال للخروج بنتيجة إيجابية بهدف تعزيز صدارة المجموعة عقب تحقيقه الفوز في الجولة الأولى أمام ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، فيما يحاول الأهلي لتحقيق الفوز من أجل تصحيح المسار في البطولة الإفريقية بعد الخسارة أمام النجم الساحلي.

مواد ذات صلة: السادة : لا خوف على الهلال في أبطال أفريقيا
مواد ذات صلة: ألتراس الهلال : الكردينال “يبل قرارو ويشرب مويتو”

وكان الأهلي قد تلقى هزيمة في الجولة الماضية امام فريق النجم الساحلي التونسي بهدف دون مقابل، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وكانت إدراة النادي الأهلي قد قدمت شكوى لدى الاتحاج الإفريقي لكرة القدم الكاف ، وحدد خلالها العديد من المطالب، منها تطبيق تقنية الفيديو في مباريات بطولات الأندية.

واعترض الأهلي على مستوى طاقم التحكيم في المباراة أمام النجم، بعد طرد المدافع أيمن أشرف في الدقيقة 12، ولجأ مسؤولو بطل مصر لتقديم شكوى لدى الكاف .

وأوضح الأهلي في بيان رسمي، الأحد، أن “الحكم البوتسواني جوشوا بوندو (الذي أدار المباراة المذكورة) ارتكب العديد من الأخطاء التي أثرت في نتيجة اللقاء بشكل مباشر، ومنها واقعة الطرد التي لم تكن تستحق البطاقة الحمراء وفقا لنص القانون”.

وأضاف البيان أن “الحكم البوتسواني تجاهل عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للفريق، عندما ارتطمت الكرة بذراع أحد مدافعي النجم الساحلي، وأهدر أيضاً الكثير من الوقت ولم يوفر الحماية القانونية للاعبين والجهاز الفني”.

 

المصدر: القاهرة 24

اترك رد

X
X